قرارات العفو الرئاسي في الجزائر بتاريخ 1 نوفمبر 2022

قرارات العفو الرئاسي في الجزائر بتاريخ 1 نوفمبر 2022
قرارات العفو الرئاسي في الجزائر بتاريخ 1 نوفمبر 2022

في أطار حرص الدولة على مصلحة أبنائها في الداخل والخارج قام السيد رئيس الجمهورية  والقائد الأعلى للقوات المسلحة في الجزائر السيد عبد المجيد تبون بالتوقيع مرسوم جمهوري بالقرار عن العفو عن عدد 11896 محكوما عليهم ومتهمين في قضايا عدة بعد حصولهم على شهادة التدريب والتعليم المهني، حيث يبحث الكثير من المواطنين في الجزائر عن   موعد تنفيذ قرارات العفو الرئاسي للمحكوم عليهم في الجزائر لعام 2022.

قرارات العفو الرئاسي في الجزائر

قام عبد المجيد تبون ، رئيس الدولة ، هو أيضا وزير الحرس الوطني والقائد الأعلى للقوات المسلحة.  بتوقيع قرارين جمهوريين.  بشان قرارات العفو للأكبر سناً عفوًا دائمًا عن المحكوم عليهم وغير المحكوم عليهم. أولئك الذين أنهوا مدة عقوبتهم أو الذين بلغت مدة عقوبتهم (12) عاما  أو أقل. ويتناول الأمر التنظيمي الثاني “العفو عن السجناء المحكوم عليهم بشكل قاطع والذين أتموا بنجاح تعليمهم وتدريبهم المهني. (شهادة التعليم المتوسط ، البكالوريا ، التخرج الجامعي ، شهادة التدريب المهني والمهني) إذا كان ما تبقى من عقوبتهم يساوي أو أقل من (24)عاما  “. وبحسب المصادر أن “الجرائم المشار إليها بالإرهاب والتخريب مستثناة من قرار العفو المقترح ، وكذلك جرائم الفساد التي تم تحديدها والمعاقبة عليها بموجب القانون 01/06 المؤرخ 20 فبراير 2006 المتعلق بمنع ومكافحة جرائم الفساد والفساد”. . ضمنيًا ، المعاملات المالية ، القتل المخطط له ، القتل المالي ، وقتل الصبي. تشمل الجرائم الاغتصاب ، والاغتصاب مع أو بدون عنف ضد الحدث ، والولادة ، والضرب ، والإصابة المتعمدة التي تؤدي إلى الوفاة أو الإعاقة الدائمة ، والقتل ، والاختطاف ، والاعتقال ، والحبس ، والاحتجاز.

بالإضافة إلى ذلك ، لا ينطبق على “جرائم الاختطاف المحددة والمعاقبة عليها أعلاه بموجب القانون رقم 20/15 المؤرخ 30 ديسمبر 2022 ، المتعلق بمنع ومكافحة الخطف والتهريب وتهريب المخدرات وتهريب البشر”. جرائم عصابات الأحياء بحق المهاجرين وجهودها لوقفها .