الحزن يخيم على سماء المملكة وفاة الفنان “خالد سامي”

الحزن يخيم على سماء المملكة وفاة الفنان “خالد سامي”

 توفي  منذ قليل الممثل السعودي خالد سامي متأثرا بمعاناته مع المرض حيث سيطرت حالة من الحزن كبيرة على الشارع السعودي وعلى الخليج العربي. بعد خبر وفاته حيث وانه كان من الفنانين  الذين يقدمون أعمالا هادفة.  ولد خالد سامي في مدينة القصيم، تحديدا في بلدة بريدة، حيث وعاشق الفن وبدأ في مشواره الفني في مطلع السبعينيات من القرن الماضي، وبدا مشواره في  الفن من خلال بوابة المسرح. حيث بدأ كممثل مسرحي فتره كبيره من الزمن ثم انتقل الى الأعمال التلفزيونية ومنها البرامج وقد اشتهر بعد أول برنامج له باسم أوراق ملونه. ثم بعد ذلك توالت الأعمال في الدراما السعودية، والخليجية، وأيضا الأعمال الشامية، تحديداً الاعمال السورية والمشاركة في بعض الاعمال البدوية التراثية  وقد قام أيضا بالمشاركة في أعمال مصرية متحدثا باللهجة المصرية الدارجة  قد صرح   من قبل انه يعشق اللهجة المصرية ويعتبر مصر بلده الثاني.

معناة خالد سامي مع المرض

يعاني خالد سامي من تدهور مستمر في صحته منذ عام 2019 بسبب مرض الكبد وحاجته إلى غسيل الكلى المستمر ، ونتيجة لهذا التدهور اضطر إلى دخول وحدة العناية المركزة عدة مرات ، ودخل في غيبوبة ، ثم الخضوع لإجراءات طبية لمساعدته على استعادة ذاكرته. بشكل عام ، كان خالد سامي يعاني من أعراض إصابة الكبد التي كانت تزعجه لفترة طويلة جدًا ، بما في ذلك مشاكل في التنفس ، وتشنجات ، والحاجة إلى غسيل كلوي.
وقال ابن الفقيد “لله ما أخذ، ولله ما أعطى كثيرًا” ، قال فيصل الدسماني في تغريدة أعلن فيها وفاة والده ،  “والدي خالد الدسماني- أو كما تعرفه ، فإن خالد سامي – انتقل إلى رحمة الله اليوم. أضافه: “بالإضافة إلى كونه فنانًا أسطوريًا ، كان والدي أيضًا رجلاً محترمًا. نطلب منك ببساطة الا الدعاء.