وزير التعليم يزف بشرى سارة للمعلمين بإطلاق مشروع أنا المعلم

وزير التعليم يزف بشرى سارة للمعلمين بإطلاق مشروع أنا المعلم

أمام الجلسة العامة لمجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، كشف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور رضا حجازي عن إطلاق مشروع جديد خاص بالسادة المعلمين، وذلك إيماناً من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بالدور الكبير الذي يقوم به السادة المعلمين في العملية التعليمية، وباعتبارهم أهم عنصر في عناصر المنظومة التعليمية.

وزير التعليم يزف بشرى سارة للمعلمين بإطلاق مشروع أنا المعلم:-

وأشار وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بان الدولة تعمل جاهدة على تطوير العملية التعليمية، وأنها تؤمن بأن أهم عنصر من عناصر التعليمية هو المعلم، فهو الذي يساعد طلابه على تلقي العلوم والمعارف المختلفة، ولهذا فإن الدولة تهتم اهتماماً كبيراً بالسادة المعلمين، وذلك من خلال إطلاق مشروع أنا المعلم والذي ستكون أبرز تفاصيله ما يلي:-

  • موعد إطلاق مشروع أنا المعلم سيكون يوم 27 أكتوبر الجاري.
  • من خلال هذا المشروع سوف يحصل كل معلم على كارنيه يمكنه من شراء كافة احتياجاته من جميع الشركات بسعر مخفض وذلك بدعم من البنك المركزي المصري.
  • مشروع أنا المعلم سوف يتضمن ما يسمي “سند المعلم” حيث أنه سوف يتيح للمعلم الحصول على مرتب شهرين. في حالة مروره بظروف معينه مثل زواج أبنته على سبيل المثال.
  • سيتم ربط المعلم من خلال هذا المشروع بمنصة فيها أداء المعلم طوال السنة.

وأضاف وزير التربية والتعليم بأنه من حق المعلم علينا كوزارة ودولة أن يتم الاهتمام به مادية نفسياً على قدر استطاعة الدولة، حيث أن التدريس عبارة نشاط ابداعي، وإذا كان المعلم غير مستريح فلن يؤدي وظيفته على اكمل وجه.