بعد أزمة الأعلاف.. تعرف على أسعار الدواجن والبيض في البورصة اليوم الاثنين 17 أكتوبر 2022

بعد أزمة الأعلاف.. تعرف على أسعار الدواجن والبيض في البورصة اليوم الاثنين 17 أكتوبر 2022
أسعار الدواجن اليوم الاثنين في مصر

شهدت أسعار الدواجن اليوم الاثنين الموافق 17 أكتوبر 2022، استقرار طفيف، وذلك مع مستهل التعاملات الصباحية في الأسواق المحلية في مختلف محافظات الجمهورية، جدير بالذكر، أن الأزمة القائمة بين العاصمة موسكو أوكرانيا أدت لارتفاع تكاليف الشحن والنقل عالميًا، وترتب على ذلك وجود أزمة في استيراد خامات تصنيع الأعلاف في معظم الدول.

بعد أزمة الأعلاف.. تعرف على أسعار الدواجن والبيض في البورصة اليوم الاثنين 17 أكتوبر 2022 1

جدير بالذكر، أن مركز المعلومات الصوتية والمرئية بوزارة الزراعة المصرية، نشر تقرير منذ فترة يوضح فيه أهم الإحصائيات المتعلقة بصناعة وتربية الدواجن في محافظات جمهورية مصر العربية، حيث أشار التقرير إلى أن إجمالي حجم الإنتاج التجاري للدواجن نحو 1.4 مليار طائر سنويًا، بينما يصل نصيب القطاع الريفي في الإنتاج الدجني لـ 340 مليون دجاجة.

أسعار الدواجن اليوم الاثنين في مصر

بداية، سجل سعر كيلو الفراخ البيضاء اليوم في البورصة العمومية 34 جنيهًا مصريا، كما سجل سعر كيلو الفراخ البلدي مع بداية التعاملات الصباحية اليوم الاثنين في البورصة العمومية، نحو 54 جنيهًا مصريا، ووصل سعر كيلو الفراخ الساسو اليوم لـ 44 جنيهًا، ووصل سعر كيلو لحم الأمهات الأبيض اليوم لـ 25 جنيهًا، جدير بالذكر، أن مصر تنتج كل عام نحو 14 مليار من بيض المائدة، كما تعمل مصر خلال تلك الفترة على التوسع في الأسواق الخارجية.

أسعار الكتاكيت اليوم الاثنين في مصر

من خلال القائمة التالية وعبر موقع “مصر فايف” نوضح لكم سعر “الكتكوت البلدي – الكتكوت الساسو – الكتكوت الأبيض” مع ملاحظة أن سعر التنفيذ يختلف من بورصة لأخرى.

  • سجل سعر الكتكوت الأبيض عمر يوم نحو 4.75 جنيه مصري.
  • سجل سعر الكتكوت الساسو عمر يوم نحو 4.25 جنيه مصري.
  • سجل سعر الكتكوت البلدي عمر يوم نحو 4.50 جنيه.
  • سجل سعر كتكوت البط الفرنساوي اليوم 7.50 جنيه.
  • سجل سعر كتكوت البط المسكوفي اليوم 15 جنيه.
  • سجل سعر كتكوت البط المولار اليوم 15 جنيه.

أسعار البيض اليوم الاثنين في البورصة

وصل سعر كرتونة البيض الأبيض اليوم لـ 70.75 جنيه مصري، كما سجلت كرتونة البيض الأحمر اليوم نحو 73.75 جنيه مصري، فيما وصل سعر كرتونة البيض البلدي مع بداية تعاملات اليوم لـ 73.75 جنيه، وذلك حسب الأسعار المعلنة من صفحة الاتحاد العام لمنتجي الدواجن على شبكة الفيسبوك.

اقرأ أيضا :