أسعار الدواجن وكرتونة البيض في البورصة اليوم الجمعة 14 أكتوبر 2022

أسعار الدواجن وكرتونة البيض في البورصة اليوم الجمعة 14 أكتوبر 2022
أسعار الدواجن اليوم في مصر

عقب اندلاع الحرب بين العاصمة الأوكرانية وموسكو خلال شهر مارس الماضي، شهدت مصر أزمة في أسعار الدواجن، وذلك بسبب ارتفاع أسعار الأعلاف ومدخلات الإنتاج، خاصة أن معظم الخامات الداخلة في صناعة الأعلاف المستوردة من الأسواق الخارجية، ومنذ ذلك الوقت، تشهد أسعار الدواجن في الأسواق المصرية حالة من التذبذب في الأسعار، خاصة مع توقف الاستيراد بسبب الأزمات العالمية التي يمر بها الاقتصاد العالمي.

عمومًا، يهتم العديد من المواطنين في مختلف مدن محافظات الجمهورية، بمتابعة أسعار الدواجن والبيض في الأسواق بشكل يومي، خاصة مع عدم استقرار سعر صرف الدولار مقابل العملة الوطنية، عمومًا، من خلال الفقرات التالية نوضح لكم سعر الدواجن في السوق اليوم.

أسعار الدواجن اليوم الجمعة في مصر

بداية، تواجه صناعة الدواجن في مصر بعض المخاطر، وذلك بسبب قلة المعروض من مستلزمات الإنتاج بسبب الأزمة القائمة بين كييف وموسكو، حيث أدت تلك الأزمة لرفع تكاليف الشحن والنقل عالميًا، خصوصًا، أن مصر تستورد خلال الفترة الحالية نحو 70% من مستلزمات الإنتاج، وذلك حسب تقرير صادر من جريدة صدى البلد الإلكترونية.

أسعار الدواجن وكرتونة البيض في البورصة اليوم الجمعة 14 أكتوبر 2022 1

عمومًا، من خلال الجدول التالي، نوضح لكم سعر ” الدواجن الساسو – الدواجن البلدي – الدواجن البيضاء – الأمهات الأبيض – الكتكوت الأبيض – الكتكوت الساسو – كتكوت بط فرنساوي – كتكوت بط مسكوفي” مع ملاحظة أن أسعار التنفيذ تختلف من بورصة الأخرى.

النوع الفئة السعر “بالجنيه المصري”
الفراخ البيضاء كيلو جرام 34
الفراخ الساسو كيلو جرام 44
الفراخ البلدي كيلو جرام 54
الأمهات الأبيض كيلو جرام 25
الكتكوت الساسو عمر يوم 4.75
الكتكوت البلدي عمر يوم 4.50
الكتكوت الأبيض عمر يوم 4.75
كتكوت بط مسكوفي عمر يوم 15
كتكوت بط فرنساوي عمر يوم 7.50

أسعار البيض في مصر اليوم

سجلت كرتونة البيض الأبيض اليوم في بورصة البيض العمومية نحو 70.75 جنيه مصري، بينما استقر سعر كرتونة البيض الأحمر اليوم في بورصة البيض عند 73.75 جنيه مصري، كما وصل سعر كرتونة البيض البلدي اليوم لـ 73.75 جنيه مصري، وذلك حسب المنشور الصادر من صفحة الاتحاد العام لمنتجي الدواجن الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

اقرأ أيضا :