استعلام مخالفات المرور مصر برقم السيارة 2022 وطريقة ورابط تقديم تظلم

استعلام مخالفات المرور مصر برقم السيارة 2022 وطريقة ورابط تقديم تظلم
استعلام مخالفات المرور مصر برقم السيارة 2022 وطريقة ورابط تقديم تظلم

استعلام مخالفات المرور مصر برقم السيارة 2022 وطريقة ورابط تقديم تظلم، يشعر العديد من مالكي السيارات في مصر بالقلق من المخالفات المرورية، وقد قامت النيابة العامة مؤخرًا بتحسين خِدْمَات المرور بواسطة موقعها على الإنترنت.

يوفر موقع النيابة العامة خِدْمَات النيابة العامة للمرور، التي تشمل استعلام مخالفات المرور مصر المسجلة على جميع أنواع رخص القيادة، ورؤية نماذج المخالفات المسجلة، ومشاهدة نماذج المخالفات المسجلة.

يوفر الموقع أيضًا خدمة الدفعة عند الاستلام، والدفع بواسطة بطاقات الائتمان وبطاقات ميزة الحكومية، وخدمة التظلم مقابل قيم المخالفات، وخدمة متابعة حالة الطلب، والإلغاء الإلكتروني للطلب، وخدمة تسليم شهادة براءة الذمة.

طريقة سداد المخالفات المرورية عبر فوري..وآلية سداد الفواتير الأخري

استعلام مخالفات المرور مصر برقم السيارة 2022 وطريقة ورابط تقديم تظلم
استعلام مخالفات المرور مصر برقم السيارة 2022 وطريقة ورابط تقديم تظلم

رابط استعلام مخالفات المرور مصر برقم السيارة 2022

بواسطة دخول الموقع الإلكتروني خدمات المرور – النيابة العامة، والنقر على مربع «خِدْمَات المرور»، ثم اختيار مربع «الاستعلامات» والنقر على مربع «استمرار»، ثم تحديد ما هو ضروري، حتي تستطيع البحث عن مخالفات المرور برقم لوحة الترخيص بواسطة موقع النيابة العامة، وهذا يشمل البحث عن مخالفات رخصة السيارة أو مخالفات رخصة القيادة.

أدخل رَقْم الترخيص وانقر على خانة إجمالي المخالفات إذا كنت تريد معرفة مخالفات رخص المركبات.

عند اختيار مخالفات رخصة القيادة، يجب طباعة المعلومات اللازمة، بما في ذلك رَقْم الرخصة ونوع الرخصة والمحافظة ووحدة الترخيص، قبل اختيار  إجمالي المخالفات، حتى تتمكن من استعلام مخالفات المرور مصر.

طريقة الاستعلام عن المخالفات المرورية 2022 في مصر برقم اللوحة عبر موقع النيابة العامة للمرور

كيفية التظلم من المخالفات المرورية في مصر

يمكن تقديم شكوى مخالفة المرور بواسطة الذَّهاب إلى موقع النيابة العامة، واختيار مربع خِدْمَات المرور، ثم النقر فوق مربع التظلم، واستكمال عمليات بالاستعلام عن مخالفات المرور، عند عرض العدد الإجمالي للمخالفات، يتم الضغط على زر طلب التظلم.

وعقب ذلك، يظهر رقم طلب يتم الاحتفاظ به للاستفسار عن الطلب، باستخدام مربع متابعة الطلبات بواسطة موقع النيابة العامة على الإنترنت.

خطوات الاستعلام عن مخالفات المرور في مصر 2022 برقم اللوحة فقط

دفع غرامات المخالفات المرورية مصر

بالإضافة إلى استعلام مخالفات المرور مصر، تقدم النيابة العامة المصرية مجموعة متنوعة من الخدمات الإلكترونية الإضافية، بما في ذلك دفع الغرامات والمخالفات، كما يعرض مواقع المخالفات المرورية.

يمكن تحديد ذلك بواسطة زيارة الموقع الرسمي للنيابة العامة، واختيار المخالفات المرورية، وإدخال بيانات الترخيص برقم اللوحة، واختيار الاستعلام عن أماكن المخالفات.

يجب أدخال الرَّقْم الوطني لمالك السيارة، تليها نقرة على المخالفات ونوعها والتكاليف المطلوبة، تليها المواقع التي ارتكبت فيها المخالفات وقيمتها تفصيليا.

يمكن دفع الغرامات بعدة طرق، بما في ذلك بالدفع الإلكتروني بواسطة فوري، ومصاري، أو بواسطة المحافظ الإلكترونية لشركات المحمول.

تعرفنا زوار موقعنا الكرام بواسطة هذه المقالة، على استعلام مخالفات المرور مصر برقم السيارة 2022 وطريقة ورابط تقديم تظلم.