أسعار القمح في الأسواق المصرية اليوم السبت 8 أكتوبر 2022

أسعار القمح في الأسواق المصرية اليوم السبت 8 أكتوبر 2022
أسعار القمح في الأسواق المصرية اليوم السبت

شهدت أسعار القمح في أسواق الجملة المصرية حالة جيدة من الاستقرار اليوم السبت 8 أكتوبر 2022، وذلك بعدما سجل “القمح الروسي بروتين 11.5% – القمح الروسي بروتين 12.5%” ارتفاع في الأسعار ختام تعاملات يوم الخميس الماضي.

ويعتبر القمح من أكثر السلع الأساسية التي تهم كافة المواطنين في مختلف المحافظات، حيث يدخل القمح في المخبوزات بكافة أنواعها، عمومًا، من خلال الفقرات التالية وعبر موقع مصر فايف، سوف نوضح لكم أسعار القمح اليوم السبت الموافق 8 أكتوبر 2022.

أسعار القمح اليوم في مصر

شهد سعر كيلو القمح للمستهلك في الأسواق المصرية حالة جيدة من الاستقرار، حيث استقر القمح عند سعر 15 جنيه مصري للكيلو جرام، عمومًا، من خلال الجدول التالي نوضح لكم باقي أسعار القمح في مصر:

النوع الوزن السعر “بالجنيه المصري”
القمح الأوكراني بروتين 11.5% طن 9650 جنيه
القمح الروسي بروتين 11.5% طن 9700 جنيه
القمح الروسي بروتين 12.5% طن 9900 جنيه

جدير بالذكر، أن مصر استوردت نحو 3.5 مليون طن من القمح، وذلك منذ بداية العام المالي الحالي، مع ملاحظة أن حجم الاستهلاك الخاص بالخبز المدعم والمرصود وفقا التقارير الرسمية، وصل إلى 9 ملايين طن من القمح.

أسعار القمح في الأسواق المصرية اليوم السبت 8 أكتوبر 2022 1

وحسب تقرير سابق لجريدة الدستور، فإن الاحتياطي الاستراتيجي من السلع الأساسية في المستويات الآمنة، ويكفي عدة شهور، جدير بالذكر، أن وزارة التموين والتجارة الداخلية قد تسلمت من المزارعين في مختلف مدن وقرى محافظات الجمهورية نحو 4.2 مليون طن من القمح المحلي، وذلك خلال الموسم الماضي فقط، جدير بالذكر، أن الاحتياطي الاستراتيجي من القمح يكفي لأكثر من 6 شهور.

في النهاية، يعتبر القمح من السلع الغذائية التي تدخل في العديد من الصناعات الغذائية، كما يعتبر القمح من السلع التي لها العديد من الفوائد، على سبيل المثال، نجد أن دقيق القمح يعمل على حماية الأطفال من مرض الربو، كما يعمل على تحسين صحة ومظهر الشعر.

اقرأ أيضا :