واتساب يستعد لطرح ميزة المكالمات عبر الروابط

واتساب يستعد لطرح ميزة المكالمات عبر الروابط
واتساب يستعد لطرح ميزة المكالمات عبر الروابط

يعمل تطبيق واتساب بصورة مستمرة على إجراء تحديثات وتطوير التطبيق لإغناء تجربة المسستخدمين، وضمن هذا السياق يستعد تطبيق المراسلات الفورية لطرح ميزة المكالمات عبر الروابط، بحيث يتيح من خلاله للمستخدمين إمكانية إجراء أو الإنضمام إلى المكالمات عبر روابط يتم إنشاؤها داخل التطبيق، ويمكن للمستخدمين إرسال الرابط لمستخدمين آخرين لدعوتهم للانضمام للمكالمة، ولو لم يكن رقمهم ضمن قائمة جهات الاتصال الخاصة بهم، وهو إجراء لم يكن موجودًا في السابق.

ميزة المكالمات عبر الروابط

كما هو معروف عندما يريد مستخدم لتطبيق واتساب إجراء مكالمة مع شخص آخر لأول مرة غير موجود في جهات الاتصال، يضطر لحفظه ضمن قائمة “جهات الاتصال” على هاتفه، ليتمكن من مراسلته أو الاتصال به.

واتساب يستعد لطرح ميزة المكالمات عبر الروابط
واتساب يستعد لطرح ميزة المكالمات عبر الروابط

ووفقًا لرئيس واتساب، ويل كاثكارت، فإن ميزة المكالمات عبر الروابط، سوف تبدأ الميزة بالظهور للمستخدمين اعتبارًا من هذا الأسبوع والتي ستشمل المكالمات الصوتية والمكالمات عبر الفيديو، حيث سيظهر خيارًا جديدًا في أعلى الصفحة داخل واتساب لإنشاء روابط المكالمات باسم “CALLS” ، كما ظهر في الصورة التي نشرها ويل كاثكارت عبر تويتر كما في الصورة أعلاه.

هدف إضافة ميزة المكالمات عبر الروابط

ويرى خبراء أن الميزة الجديدة القادمة في تطبيق واتس آب تهدف إلى فرض سيطرته ولا سيما في عالم الأعمال، ومنافسة تطبيق زووم الذي يعتمد على هذه الميزة بشكل كبير.

ويرى خبراء أن ميزة المكالمات عبر الروابط، التي ستظهر هذا الأسبوع في تطبيق واتساب لن تكون بنفس المستوى الذي يقدمه تطبيق زووم، التي تعتمد عليها الكثير من الشركات حول العالم لجدولة وعقد اجتماعاتها عن بعد، إلا أن واتساب إذ يريد سحب بساط عقد اجتماعات جمهور زووم عن بعد، قادر على تطوير هذه الميزة بسرعة في مرحلة لاحقة، فهو يمتلك قاعدة مستخدمين كبيرة جدًا تصل إلى أكثر من ملياري مستخدم وهذه الميزة يعتمد عليها كثيرًا في محاربة منافسيه.