اذا كنت مريض بالقولون العصبي وفشلت جميع الحلول لعلاجك فهناك أربعة حلول سحرية  لعلاج القولون

يعاني كثير من الأشخاص حول العالم من القولون العصبي، لذلك يعد القولون العصبي من الأمراض المنشرة، والمزمنة ويحتاج إلى علاج مستمر التي لم يستطع الأطباء الوصول وصف لعلاجه حتى الآن لعدم معرفة السبب الرئيسي للقولون العصبي.

ما هو القولون العصبي 

وهو اضطراب وظيفي للأمعاء الغليظة، يؤدي إلى إما سرعة أو بطء عملية الانبساط وانقباض لعضلاته، ويعتبر كأي عضو في جسم الإنسان يصاب بأمراض عضوية مثل التقرحات والأورام السرطانية ويقع القولون العصبي في الجزء الأخير من الجهاز الهضمي حيث يأتي بعد الأمعاء الدقيقة ويمتد على مسافة 70 إلى 90 سم من نهاية الأمعاء الدقيقة إلى المستقيم وفتحة الشرج.

وظيفة القولون العصبي 

امتصاص الماء الزائد من باقي الطعام في الجزء الأمامي منه وطردها خارج الجسم من خلال عملية الانقباض والانبساط لعضلاته التي تتشبه الحركة الدودية فعندما تكون حركة سريعة يصاب المريض بالإسهال وعندما تكون الحركة بطيئة يصاب المريض بالإمساك.

كيف يعرف الشخص انه مصاب بالقولون العصبي 

إذا تكرارات هذه الأعراض التالية لمدة اكثر من ثلاثة أيام:

  1. الانتفاخ البطن مصحوبه بالغازات المتكررة
  2. تغير لون البراز وعدده
  3. نغزات في أعلي الجنب الأيمن من البطن واسفل الجنب الأيسر من البطن
  4. تعب وخمول
  5. الغثيان
  6. ارتجاع المريء
  7. إسهال
  8. إمساك
  9. فقدان الشهية
  10. ارتجاع المريء

وهذه الأعراض تختلف من شخص إلى أخر

كيفية التميز بين أعراض القولون والأمراض الأخرى 

إذا تكرارات هذه الأعراض السابقة  لمدة أقل شيء ثلاثة أيام في الأسبوع ولمدة ثلاثة أشهر متواصلة، فيكون المريض مصاب بالقولون العصبي، أما إذا اكل شخص طعام معين وشعر باضطراب في الجهاز الهضمي وانتفاخات فهذا ليس القولون العصبي لان القولون العصبي مجموعة من الاضطرابات تكون متواصلة، ولا ينكر أطباء الجهاز الهضمي أن أعراض القولون العصبي تتشابه مع أعراض أمراض أخرى فمثلا التهاب القولون وتقرحات يستطيع طبيب الجاز الهضمي عن طريق الفحص التميز بينهما.

أسباب تودي إلى تهيج القولون العصبي 

  • الضغوط والتوتر النفسي من أهم أسباب أثارة القولون العصبي التي يمكن التخلص منها بممارسة الرياضة بكافة أنواعها حتى لو المشي لمدة  نصف ساعة فهي تقلل التوتر بشكل كبير جدا وتزيد هرمون السعادة.
  • التدخين.
  • مضغ العلكة.
  • تجنب الشاي والقهوة لاحتوائهم على الكافين.

أطعمة ممنوعة وبدائل الأكل الممنوعة لعلاج القولون العصبي 

ويعد الحل الأمثل لعلاج القولون بتجنب الوجبات الغذائية المسببة لتهيجه.

  • السكريات التي توضع على المشروبات والحلويات بجميع أنواعها ومنتجات الألبان وخصوصا الألبان الأبقار حتى لو استخدمت بكمية قليلة فهؤلاء ينشطان البكتريا المسببة لالتهابات القناة الهضمية.
  • الحوم المصنعة كالهمبرجر والسويس والهوت دوج والسجق وغيرها.
  • الزيوت الصناعية والسمن الصناعي.
  • الخبز ومنتجاته  يتم التقليل منه لدرجة كبيرة لاحتوائه على مادة الجلوبتين.

بدائل الأكل الممنوعة 

وهناك بدائل لسكريات يسمح لمريض القولون العصبي بتناولها مثل الفراولة والتوت والأفوكادو والكرز والرمان يؤخذ منه نصف ثمرة، لكن التمر والتين والعنب والكمثرى بها نسبة عالية من السكريات تعمل على تهيج القولون والقناة الهضمية، فمن الأفضل عدم تناولها كما انه هناك بدلائل للألبان وهى الزبادي اليوناني لاحتوائها عل نسبة من البروتين العالي.

يفضل استخدام زيت الزيتون والسمن البدي الزبد البلدي الحيواني وزبدة جوز الهند.

الحوم الطبيعية مثل الأسماك والدجاج  والحم البتلو ويفضل تناولها مسلوقة أو مشوية بدون إضافات مواد حارة مثل الفلفل الحار أو بصل أو الثوم.

خبز الشوفان

الخضروات المطبوخة حتى تتكسر الألياف الموجود بها لمنع عملية التخمر الذي تحدث في المعدة فتسبب للانتفاخ البطن والغازات ولكن اذا شعر المريض باضطراب فعليه وقف تأولها فقد يكون مصاب سيبو وهى فرض نمو البكتريا  النافعة في الأمعاء بمنعى أن هناك زيادة في البكتريا النافعة ومن أعراض السيبو – انتفاخ – غازات – الألم في البطن خصوصا بعد تناول الخضر.

الأرز ولكن عمله بطريقة صحيحة بغسلة جيدا أكثر من مرة أو بغليه لمدة خمسة دقائق والتخلص من الماء المغلي لطرد النشويات منه.

الحلول السحرية الأربعة لعلاج القولون 

  • الصيام المتقطع بتناول  وجبة الطعام الأولى الساعة الثانية عشر والوجبة الثانية الساعة الثامنة ليلا فقط.
  • خل التفاح الطبيعي ويجب أن يكتب عليه عضوي غير مفلتر يحتوي على ويستخدم منه ملعقة طعام كبيرة على كوب ماء مرة يوميا وإذا شعر المريض بالآم بعد شربه فعليه أن يوقفه في الحال لأنه المريض قد يكون مصاب بقرحة المعدة
  • عشبة القمح المفيدة لكل أمراض القناة الهضمية بما فيها القولون العصبي والقولون التقريحي موجودة لدي الصيدليات تستخدم ملعقة طعام كبيرة على كوب ماء يوميا.
  • البكتريا النافعة تعتبر من أهم علاج القولون العصبي ويكمن فائدتها في عملية التوازن والبناء للقولون والقناة الهضمية بشكل عام موجودة أيضا لدى الصيدليات لابد من استخدمها لمدة طويلة ليس اقل من ثلاثة أشهر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *