أسعار الذهب في مصر اليوم الثلاثاء 27 سبتمبر 2022
أسعار الذهب في مصر اليوم الثلاثاء

يبحث العديد من المواطنين في مختلف المحافظات مع بداية كل صباح، عن أسعار الذهب، خاصة عقب تثبيت البنك المركزي المصري لأسعار الفائدة، عمومًا، نستعرض معكم من خلال الفقرات التالية سعر الذهب في مصر لجميع الأعيرة المختلفة والموجودة في محلات الصاغة والأسواق المحلية.

أسعار الذهب اليوم

بداية، شهدت أسعار الذهب ختام تعاملات ليلة أمس الاثنين ارتفاع بنحو 1.4%، حيث حقق جرام الذهب عيار 21 مكاسب بقيمة 15 جنيه مصري، وذلك بعد تثبيت أسعار الفائدة داخل البنوك الحكومية والخاصة خلال جلسة البنك المركزي المصري الماضية، حيث أن تثبيت أسعار الفائدة دفع شريحة كبيرة من المواطنين نحو البحث عن ملاذات آمنة للمحافظة على قيمة الأموال، عمومًا، إليكم أسعار الذهب في مصر اليوم الثلاثاء الموافق 27 سبتمبر.

  • سجل سعر جرام الذهب عيار 24 اليوم نحو 1285 جنيه مصري.
  • سجل سعر جرام الذهب عيار 22 اليوم نحو 1178 جنيه مصري.
  • سجل سعر جرام الذهب عيار 21 اليوم نحو 1126 جنيه مصري.
  • سجل سعر جرام الذهب عيار 18 اليوم نحو 965 جنيه مصري.
  • سعر الجنيه الذهب اليوم في أسواق الصاغة المصرية حوالي 9870 جنيه مصري.
  • كما سجلت أونصة الذهب اليوم نحو 1639 دولار للشراء.

جدير بالذكر، أن الأسعار السابقة بدون قيمة المصنعية وضريبة الدمغة، حيث يضاف لكل جرام من الذهب قيمة المصنعية والتي تتراوح بين الـ 7% والـ 10% من سعر جرام الذهب، مع ملاحظة، أن سعر الذهب على المستوى العالمي يشهد انخفاضات كبيرة، وذلك بسبب رفع الفيدرالي الأمريكي سعر الفائدة بواقع 75 نقطة.

في النهاية، يعتبر الذهب من الملاذات الآمنة للاستثمار، خاصة وقت حدوث الأزمات الاقتصادية الحادة التي قد تؤدي لانخفاض في القوة الشرائية للنقود، كما أن شراء الذهب من الأمور الهامة بالنسبة للمواطنين خاصة المقبلين على الزواج.

اقرأ أيضا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *