طائرة يوم القيامة الروسية والامريكية… هل هي من علامات الحرب النووية؟
طائرة يوم القيامة الروسية والامريكية… هل هي من علامات الحرب النووية؟

طائرة يوم القيامة الروسية والأمريكية… هل هي من علامات الحرب النووية؟ بعد أن دعا الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى تعبئة جزئية للقوات ولوح بالردع النووي ضد الغرب، تمت مشاهدة «طائرة يوم القيامة» الروسية فوق موسكو والأمريكية في وسائل الإعلام وعلى المواقع الإلكترونية.

ذكرت محطة التلفزيون الأمريكية سبوتنيك أنه شوهدت طائرة أمريكية تقلع خلال التوترات الحالية، وذكر موقع على الإنترنت أنه تم تأكيد تحليق طائرة روسية من طراز «إليوشين 62- إم» فوق موسكو.

الشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني تعلن عن وظائف لحملة الثانوية فأعلي

طائرة يوم القيامة الروسية والامريكية… هل هي من علامات الحرب النووية؟
طائرة يوم القيامة الروسية والامريكية… هل هي من علامات الحرب النووية؟

طائرة يوم القيامة الروسية والأمريكية

تُعرف «طائرة يوم القيامة» في روسيا بأنها مركز قيادة استراتيجي طائر من الجيل الثاني على غرار «إيل – 96-400» وتم تطويره من «إيل-80».

ويستخدم هذا النوع من الطائرات لتوجيه القوات والتشكيلات العسكرية في الحالات التي يوجد فيها انتشار عسكري للعمليات أو هياكل أساسية برية، وتعطل فيها مواقع قيادة العمليات البرية وعقود وخطوط الاتصالات وغياب البنية التحتية الأرضية.

تتميز الطائرة بأنها طائرة حقيقية محصنة لا تتأثر بالإشعاع النووي ويمكن أن تبقى في الهواء لفترات طويلة لنقل مركز القيادة إلى مكان آمن.

يمكن لطائرة عادة الإقلاع في غضون دقائق، 24 ساعة في اليوم، سبع أيام في الأسبوع.

مركز قيادة الطوارئ المحمولة جواً، المعروف أيضًا باسم «إي -4 بي» أو طائرة يوم القيامة الأمريكية، هي طائرة للتزود بالوقود بمدى رحلة سبع أيام، حلقت لأول مرة في السماء في 13 يونيو 1973، وتم تجديدها وتحديثها باستمرار منذ ذلك الحين.

وفاة الملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا وما السر وراء كلمة جسر لندن قد سقط؟

نتيجة لتصريحات بوتين إقلاع طائرات يوم القيامة وتزايد المخاوف من اندلاع حرب نووية

أعلن تلفزيون سي بي إس أن طائرة E-4B Nightwatch الأمريكية أقلعت هذا الصباح وسط توقعات بأحداث مروعة قد تكون ينتج عنها حرب نووية.

وقالت القناة إن دور الطائرة الأمريكية هو إدارة الحرب من الجو في حالة وقوع هجوم نووي.

E-4B Nightwatch هي طائرة قيادة جوية حديثة تابعة لـ AACP دخلت الخدمة في عام 1974 وتوفر منصة فعالة للعمليات العسكرية في حالة وقوع ضربة نووية، وهو مركز استراتيجي للقيادة الجوية والتحكم للقوات الجوية الأمريكية USAF.

في السنوات الأولى من خدمتها، أشارت وسائل الإعلام إليها على أنها «طائرة يوم القيامة».

أربع E-4B Nightwatch في الخدمة وتعمل تحت قيادة سرب القيادة الجوية والتحكم الأول في قاعدة أوفوت الجوية بولاية نبراسكا، مما يجعلها واحدة من أقدم الأسراب في مجموعة USAF والتابعة لمجموعة القيادة والسيطرة 595 التابعة للقوات الجوية الأمريكية.

تم تصميم طائرة يوم القيامة لتحمل النبض الكهرومغناطيسي لتفجير سلاح نووي وهي مجهزة بنظام حديث لإخماد الحرائق.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.