كيف عصير البقدونس مفيد لصحتك.. فوائد صحية لا تتوقعها
كيف عصير البقدونس مفيد لصحتك.. فوائد صحية لا تتوقعها

البقدونس عشب قوي يحتوي على عدد كبير من الفوائد لصحة الإنسان، وهو يستخدم في الغالب لتزيين العديد من الأطباق، إنه في الواقع عشب تم التقليل من شأنه، على الرغم أنه يجلب لك أطنانًا من الفوائد الصحية، وبغض النظر عن مدى غرابة ذلك، فإن إضافة عصير البقدونس إلى نظامك الغذائي يمكن أن يجلب لك نتائج مذهلة في غضون أسابيع قليلة، فإذا كنت من محبي العصائر، فتأكد من إضافته  إلى روتينك، حيث ثبت أنه أحد أفضل المشروبات المحطمة للدهون والتي تحقق نتائج أسرع مما تتخيل، هناك العديد من الفوائد الأخرى لعصير البقدونس التي يمكنك الاستمتاع بها بمجرد البدء في تناول هذا المشروب.

عصير البقدونس

كيف عصير البقدونس مفيد لصحتك.. فوائد صحية لا تتوقعها
كيف عصير البقدونس مفيد لصحتك.. فوائد صحية لا تتوقعها

هل عصير البقدونس آمن للصحة

ما لا يعرفه غالبية الناس أن أوراق البقدونس قوية للغاية لأنها غنية بالعديد من المعادن والفيتامينات والزيوت، وعلاوة على ذلك، فإن وصفة عصير البقدونس سهلة للغاية ويمكن للجميع تجربتها، ولأن الكثير من الناس قد لا يحبون مذاقه، لذلك، فإن أفضل طريقة للحصول على العصير هي دمج فواكه أخرى معه مثل التفاح والجزر والليمون والخيار، ولتعزيز فوائده الصحية تأكد من إضافة القليل من الزنجبيل إلى العصير، ويمكن أيضًا إضافة بعض الخس والسبانخ، إنها تساعد في جعل المشروب أكثر صحة.

كيف عصير البقدونس مفيد لصحتك.. فوائد صحية لا تتوقعها
كيف عصير البقدونس مفيد لصحتك.. فوائد صحية لا تتوقعها

ويجدر التنويه إلى أنه يجب أن تكون نسبة أوراق البقدونس أقل من المكونات الأخرى، لأن أوراق البقدونس تحفّز تقلص الرحم ويمكن استخدامها لبدء تدفق الدورة الشهرية عند النساء، لذلك، إذا كان هناك خطة للحمل أو حامل، فيجب تجنب هذا العصير والتقليل من تناول البقدونس في الوقت الحالي.

اقرأ أيضًا:
فوائد الطماطم الصحية.. وفوائد غذائية مذهلة

وقد يصاب بعض الأشخاص أيضًا بردود فعل تحسسية تجاه عصير البقدونس، لذلك، ابدأ دائمًا بكمية صغيرة من العصير للاختبار، وبصرف النظر عن هذه الظروف، فإن عصير البقدونس آمن تمامًا وصحي إذا كنت تتناوله باعتدال.

فوائد عصير البقدونس الصحية

هناك الكثير من الفوائد الصحية التي تجعلك تدرج هذا العصير في نظامك الغذائي، وفي السطور القادمة دعنا نلقِ نظرة على بعض الفوائد الرئيسية لعصير البقدونس حتى تتمكن من تجربته في أسرع وقت ممكن:

  • يحتوي البقدونس على نسبة عالية من فيتامين K الذي يساعد على التئام الجروح بشكل أسرع عن طريق مساعدة الدم على التجلط.
  • تحتوي أوراق البقدونس أيضًا على فيتامين أ الذي يعزز جهاز المناعة في جسم الإنسان، كما أنه مفيد لصحة العينين.
  • تعتبر أوراق البقدونس مصدرًا غنيًا بفيتامين ج، وبالتالي فإن العصير رائع للأشخاص الذين يعانون من أمراض مثل البرد، أو الأنفلونزا، أو السكري، أو الربو، حيث يعزز هذا العصير مناعتك ويساعد على منع الالتهابات.كيف عصير البقدونس مفيد لصحتك.. فوائد صحية لا تتوقعها
  • عصير البقدونس مصدر غني للبوتاسيوم الذي يساعد في تنظيم مستويات ضغط الدم، وتوازن السوائل في الجسم.
  • أوراق البقدونس مدرّ للبول، ولها دور كبير في تقليل الالتهاب والتهيج، وإذا قمت بعمله مع بعض التوت البري، فسيكون أحد أكثر المشروبات العشبية صحة.

قد يهمك طالع أيضًا:
فوائد الكمثرى الصحية والتغذوية.. قد تعرفها لأول مرة

  • أوراق البقدونس غنية بالفولات والحديد، التي تساعد في تكوين خلايا الدم الحمراء في نخاع العظام، وبالتالي فهي جيدة لمن يعانون من انخفاض تعداد الهيموجلوبين، فيساعد عصير البقدونس على منع نقص الحديد.
  • تحتوي أوراق البقدونس على العديد من الزيوت مثل: الأوجينول، والليمونين، والميريستسين، وألفا ثوجين، وهي زيوت كيميائية، تساعد على تعزيز نظام المناعة لديك وتجعلك أقوى على المدى الطويل.كيف عصير البقدونس مفيد لصحتك.. فوائد صحية لا تتوقعها
  • يساعد عصير البقدونس أيضًا في تحسين وظائف المخ ويعزز الإشارات العصبية في جسمك.
  • من المعروف أن هذا العصير يلعب دورًا مهمًا في مساعدة المرضى الذين يعانون من حصوات الكلى، فضلاً عن تعزيز صحة العظام، والوقاية من هشاشة العظام.

طريقة تحضير عصير البقدونس – صنع كأس من الصحة الجيدة

وصفة عصير البقدونس ليست معقدة وإعدادها بسيط للغاية، ولا يتطلب سوى خطوتين إلى ثلاث خطوات كحد أقصى، وهي كما يلي:

  1. نقطع أوراق البقدونس ناعمًا.
  2. خذ بعض قطع الخيار على شكل مكعبات، والليمون والتفاح لإضافتها إلى العصير.
  3. اضف بعض الزنجبيل، سيجعل الشراب ألذ وأكثر صحة.
  4. أضف بعض الجزر والسبانخ وأوراق الخس إذا أردت، فإنها ستعزز الفوائد الصحية التي تقدمها أوراق البقدونس، كما أنها ستجعل المشروب أكثر لذة.كيف عصير البقدونس مفيد لصحتك.. فوائد صحية لا تتوقعها
  5. اخلط جميع الفواكه مع الأوراق في الخلاط.
  6. أضف القليل من الماء إليها حتى يظل القوام عصير.
  7. خذ العصير بالكامل في كوب وزينه بالمكسرات أو التوت أو الفواكه المفضلة لديك مثل العنب أو التمر أو اللوز أو التفاح وتناوله أو قدمه على الفور.

اقرأ أيضًا:
ماذا يحدث إذا أكلت الكيوي كل يوم؟ 5 أسباب تجعلك تتناولها يوميًا

استنتاج

تعتبر أوراق البقدونس من بين الأعشاب الأكثر صحة التي يمكن أن تصادفها، والتي قد لا تعيرها أي اهتمام، إنها تحتوي على عدة أنواع من الفيتامينات والمعادن والزيوت الطيارة التي تعزز جهاز المناعة لديك.

وتساعد جسم الإنسان على أن يكون أقوى وتدعمه في الوقاية من العديد من الأمراض، لذلك، سيكون عصير البقدونس مشروب الصباح المثالي لك، لما له من مذاق، وجوانب صحية، وسهولة تحضيره.

اقرأ أيضًا:
فوائد القرفة الصحية.. 10 فوائد لا تتوقعها

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.