مواصفات هاتف نوكيا Nokia X30 5G صديق البيئة بتصميم مبتكر وسعر رائع

مواصفات هاتف نوكيا Nokia X30 5G صديق البيئة بتصميم مبتكر وسعر رائع
مواصفات هاتف نوكيا Nokia X30 5G صديق البيئة بتصميم مبتكر وسعر رائع

أشارت شركة نوكيا Nokia، عن أحدث هاتف ذكي قامت بإصداره وهو Nokia X30 5G، والذي يتميز بأنه أحدث الهواتف الصديقة للبيئة، وذلك بفضل المكونات التم تم استخدامها في تصميمه، كما تتوقع شركة نوكيا أن هذا الهاتف سوف يحقق لها الكثير من الإيرادات الممتازة، حيث أنه سيكون منافساً قوياً لأجهزة أندرويد المتاحة حالياً.

مميزات هاتف نوكيا Nokia X30 5G

كما ذكر موقع “GSmarena” التقني، أن هاتف نوكيا الحديث Nokia X30 5G، يتميز بإطار معدني جيد، مصنوع من الألمونيوم الذي أعيد تدويره بنسبة 100%، وتم تصنيع اللوحة الخلفية بمواد معاد تدويرها من البلاستيك بنسبة 65%، مع إضافة صندوق البيع بالتجزئة والذي يتكون من 94% من الورق المعاد تدويره.

مواصفات هاتف نوكيا Nokia X30 5G صديق البيئة بتصميم مبتكر وسعر رائع 1

الكاميرا

يتميز أيضاً بزوج من الكاميرات الخلفية بطبقة حامية مصنوعة من Gorillas Glass من مجموعة DX +، والتي تحتوي علي مستشعرين، الأساسي يأتي بدقة 50 ميجا بكسل، وتتصل بكاميرا بزاوية عريضة بدقة 13 ميجا بكسل، وكذلك تحتوي الكاميرا الأمامية علي مستشعر بدقة 16 ميجابكسل لمكلمات الفيديو والتصوير السيلفي.

الشاشة

ويحتوي هاتف نوكيا الجديد علي شاشة من نوع   AMOLED  بجودة عرض +fhd، بقياس 6.43 بوصة، والتي تبلغ سعتها  1080 × 2400 بكسل، كما تمتاز الشاشة بطبقة من زجاج Gorilla Glass Victus، وتحتوي أيضاً  على ماسح ضوئي لبصمات الأصابع مدمج أسفلها.

مواصفات هاتف نوكيا Nokia X30 5G صديق البيئة بتصميم مبتكر وسعر رائع 2

المعالج

ويعمل هاتف نوكيا الذكي  Nokia X30 5G، بواسطة معالج يدعي  Snapdragon 695، والذي تم تحديثه بواسطة شركة كوالكوم بدقة تصنيع 6 نانومتر، وهو يقدم دعما لشبكات الجيل الخامس 5G، كما يستمد هذا الهاتف الطاقة من بطارية بقوة 4200 مللي أمبير، والتي تشحن بواسطة قوة مقدارها 33 وات.

إقرأ أيضاً:
سعر ومواصفات هاتف ريلمي Realme Q3S تحفة الفئة الاقتصادية
سامسونج تزف بشرى سارة لمستخدمي هاتف Galaxy A23

سعر هاتف نوكيا الجديد

وأشارت شركة نوكيا أن الهاتف سوف يقدم 3 سنوات من تصحيحات الأمان وضمان ممتد لمدة 3 سنوات، وأنه يتميز بدعم تصنيف IP67 لمقاومة الماء والغبار، كما يتوفر هاتف نوكيا الجديد للبيع مقابل سعر قدره 530 يورو (أي ما يزداد عن 10000 جنيه مصري).