وفاة أكبر معمر على وجه الأرض عن 112 عاماً

وفاة أكبر معمر على وجه الأرض عن 112 عاماً
شهادة موسوعة جينيس لأليكسندر باعتباره أكبر معمر على وجه الأرض

أعلنت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية في خبر بثته على موقعها الالكتروني الاثنين 9 حزيران / مايو عن وفاة أكبر معمر على وجه الأرض وهو المواطن البولندي الأصل ” أليكسندر إيمتش ” عن عمر يناهز الـــ 112 عاماً ، وذكرت أنه قد توفي بمدينة بنيويورك .

شهادة موسوعة جينيس لأليكسندر باعتباره أكبر معمر على وجه الأرض
شهادة أليكسندر في موسوعة جينيس

وكان أليكسندر إيمتش قد ولد في بولندا يوم 4 شباط / فبراير 1903 ثم لجأ للاتحاد السوفيتي عام 1939م بعد احتلال قوات ألمانيا النازية لبولندا في الحرب العالمية الثانية ، ثم سافر إلى الولايات المتحدة الأمريكية في أوائل الخمسينات 1951م ليستقر بها وينهي مشوار حياته بها .

وقد تم إدراج اسم أليكسندر إيمتش باعتباره أكبر معمر على وجه الأرض في موسوعة جينيس للأرقام القياسية في إبريل الماضي ، وسوف يحل محله المعمر الياباني ” ساكاري موموي ” كأكبر معمر على وجه الأرض ، بينما تظل المعمرة اليابانية ميساو أوكافا التي يبلغ عمرها 116 أكبر معمرة على وجه الأرض .

وبعد دخوله موسوعة جينيس بشهر أجرى أليكسندر حواراً صحفياً علل فيه عمره الطويل بأنه كان دائم الالتزام بنظام غذائي صحي طول حياته يتضمن اللحوم والخضروات والأسماك مع  المحافظة على ممارسة الرياضة بشكل مستمر بالإضافة لعدم تناوله لأي مشروبات كحولية  أبداً في حياته .