«بكم سعر الذهب اليوم عيار 21» أسعار الذهب في مصر اليوم الخميس 1 سبتمبر 2022

«بكم سعر الذهب اليوم عيار 21» أسعار الذهب في مصر اليوم الخميس 1 سبتمبر 2022
أسعار الذهب في مصر اليوم

شهدت أسعار الذهب مع بداية التعاملات الصباحية اليوم الخميس ارتفاعات طفيفة، حيث تسير أسعار الذهب نحو الاقتراب من الرقم القياسي الذي سجلته خلال تعاملات شهر إبريل الماضي، حيث سجل عيار 21 وهو أكثر الأعيرة شراء في مختلف محافظات الجمهورية حوالي 1105 جنيه مصري للجرام.

وبالرغم من الهبوط الحاد في أسعار الذهب على المستوى العالمي متأثرا برفع أسعار الفائدة لمواجهة التضخم في الولايات المتحدة الأمريكية، إلا أن أسعار الذهب داخل أسواق الصاغة المصري تواصل الارتفاع منذ عدة أيام، ويعرض موقع “مصر فايف” أسعار الذهب مع بداية التعاملات الصباحية لأول يوم في شهر سبتمبر.

أسعار الذهب في مصر اليوم

أسعار الذهب في مصر اليوم

بداية هبطت أسعار الذهـب على مستوى الاقتصاد العالمي، حيث هبطت في المعاملات الفورية بأكثر من 0.66% ليصل الذهب إلى مستوى 1708 دولار للأوقية، جدير بالذكر، أن سعر الأوقية كاد أن يقترب من مستويات الـ 2000 دولار خلال ذروة الحرب القائمة بين موسكو وكييف.

وعلى المستوى المحلي شهدت أسعار الذهب ارتفاعات طفيفة مع بداية تعاملات اليوم الخميس، حيث جاءت الأسعار كالآتي:

  • سجل جرام الذهب عيار 21 في أسواق الصاغة اليوم 1102 جنيه مصري.
  • سجل جرام الذهب عيار 24 في أسواق الصاغة اليوم 1259 جنيه مصري.
  • سجل جرام الذهب عيار 18 في أسواق الصاغة اليوم 945 جنيه مصري.
  • سجل جرام الذهب عيار 14 في أسواق الصاغة اليوم 735 جنيه مصري.

في النهاية، تختلف أسعـار الذهب بالمصنعية من محل صاغة لمحل آخر، حيث أن سعر مصنعية الذهب يتراوح بين الـ 30 جنيه مصري والـ 65 جنيه مصري، وذلك باختلاف نوع العيار، عمومًا، في العادة تتراوح المصنعية بين الـ 5 لـ 10% من سعر جرام الذهب، وتختلف من محافظة لأخرى.

اقرأ أيضا