بكم سعر الذهب اليوم عيار 21 في مصر الأحد 28 أغسطس 2022

بكم سعر الذهب اليوم عيار 21 ؟ بداية، شهد سعر الذهب مع بداية تعاملات اليوم في البورصة العالمية للمعادن ارتفاع جديد في أسعار الأوقية، حيث صعدت الأوقية بمقدار 4 دولارات، مما أثر بشكل طفيف على أسعار الذهب بمختلف أنواعه في أسواق الصاغة المصرية منذ بداية التعاملات في صباح اليوم الأحد 28 أغسطس 2022، عمومًا، من خلال الفقرات التالية سنوضح لكم أسعار الذهب في مصر مع بداية التعاملات بالأسواق المصرية.

بكم سعر الذهب اليوم عيار 21

بكم سعر الذهب اليوم عيار 21

بلغت مكاسب الذهب اليوم بمقدار 4 جنيهات مصري، وذلك بعدما انخفض بشكل طفيف مع ختام تعاملات ليلة أمس السبت، حيث وصل سعر جرام 21 اليوم 1075 جنيه مصري، جدير بالذكر، أن هذا العيار هو الأعلى مبيعًا في محلات الصاغة في مختلف محافظات الجمهورية خاصة في الوجه البحري.

حيث يحتوي الكيلو جرام من معدن الذهب عيار 21 على 875 جرام من الذهب الخالص، و 125 جرام من المواد والمعادن الأخرى كالنحاس والفضة، كما أن هذا العيار هو العيار المفضل لدى المقدمين على الزواج.

أسعار الذهب في مصر اليوم

بداية، يؤثر على سعر الذهب في سوق الصاغة المصري، مجموعة من العوامل الاقتصادية الهامة، ومن بين تلك العوامل، سعر صرف العملات الأجنبية خاصة الدولار مقابل الجنيه المصري، كما أن سعر الأوقية العالمية له دور كبير في حركة أسعار الذهب في مصر، مع ملاحظة، أن الأوقية حاليًا سجلت 38192 جنيه مصري، وفي السياق يصل وزن الأوقية إلى 31 جرام من معدن الذهب عيار 24 وهو العيار الأعلى جودة حاليًا، عمومًا، الجدول التالي يوضح لكم أسعار الذهب اليوم.

النوع الوزن السعر العملة
سعر الذهب عيار 24 جرام 1232 الجنيه المصري
بكم سعر الذهب اليوم عيار 21 جرام 1075 الجنيه المصري
سعر الذهب عيار 18 جرام 924 الجنيه المصري
سعر جنيه الذهب ____ 8600 الجنيه المصري

بكم سعر الذهب اليوم عيار 21

كما سجل سعر كيلو الذهب من عيار الـ 24 في مصر اليوم مليون و 232 ألف جنيه مصري، ويزن الكيلو الذهب 1000 جرام من عيار 24، جدير بالذكر، أن سعر الذهب يرتبط بشكل كبير بسعر صرف الدولار الأمريكي مقابل العملات الأخرى، فأي تغيير يحدث في سعر الدولار يؤدي إلى تغيير في سعر الذهب، خاصة بعد قرارات الفيدرالي الأمريكي برفع أسعار الفائدة لمواجهة موجات التضخم التي تجتاح الولايات المتحدة الأمريكية.

اقرأ أيضا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *