سعر الريال السعودي مقابل الجنيه المصري اليوم الأحد 28 أغسطس 2022

استقر سعر الريال السعودي اليوم مقابل الجنيه المصري في البنوك العاملة في جمهورية مصر العربية، وذلك مع بداية التعاملات الصباحية للأسواق المصرفية، خاصة البنك المركزي المصري والبنوك الحكومية والبنوك الخاصة، جدير بالذكر، أن سعر صرف الريال السعودي مرتبط بكثير من السلع خاصة السلع المتبادلة بين مصر والمملكة العربية السعودية من خلال التعاملات التجارية بين التجار.

ونحن من خلال الفقرات التالية وعبر موقع “مصر فايف” سنوضح لكم سعر صرف الريال السعودي مقابل العملة المصرية اليوم، حيث شهد سعر الريال السعودي لدى البنك المركزي المصري هبوط طفيف، حيث سجل 5.8 جنيه مصري لعملية الشراء، بينما استقر عند 5.11 جنيه لعملية البيع، ومن هنا يتضح أن سعر شراء الريال السعودي هبط مع بداية التعاملات بمقدار قرش واحد.

سعر الريال السعودي اليوم

سعر الريال السعودي اليوم

كما استقر سعر صرف الريال السعودي في البنك الأهلي المصري عند 5.8 جنيه لعملية الشراء، بينما استقر عند 5.11 لعملية البيع، وبالنسبة لسعر صرف الريال في بنك مصر، فيتداول عند 5.8 جنيه لعملية الشراء وعند 5.10 جنيه مصري للبيع.

كما استقر سعر صرف الريال مع بداية التعاملات الصباحية لدى البنك التجاري الدولي “CIB”، حيث تداول عند 5.11 جنيه مصري لعملية البيع وعند 5.8 جنيه لعملية الشراء.

سعر الريال السعودي اليوم

جدير بالذكر، أن بيانات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء في جمهورية مصر العربية، أظهرت خلال الشهور الماضية أن هناك ارتفاع كبير بين عمليات التبادل التجاري بين المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية خلال العام الماضي، وذلك بنسبة زيادة 62.1%، ليصل حجم العمليات التجارية بين الدولتين إلى 9.1 مليار دولار خلال عام 2021، ووفقًا للبيانات المعلنة من الجهاز، فإن قيمة الصادرات المصرية للمملكة سجلت 2.2 مليار دولار خلال ذات العام.

اقرأ أيضا

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *