7 ميزات يجب أن يستعيرها الأندرويد من الآيفون

7 ميزات يجب أن يستعيرها الأندرويد من الآيفون
7 ميزات يجب أن يستعيرها الأندرويد من الآيفون

تشترك هواتف الآيفون والأندرويد أكثر من أي وقت مضى، لكنهما لا يزالان مختلفين تمامًا في العديد من المستويات. هناك بعض الميزات الفريدة في الآيفون التي نود رؤيتها على الأندرويد. هل يمكن أن يحدث هذا يا ترى؟

أوضاع التركيز

7 ميزات يجب أن يستعيرها الأندرويد من الآيفون

التركيز على الآيفون هو في الأساس أوضاع متخصصة في عدم الإزعاج لمواقف محددة. يحتوي الأندرويد على ميزة تسمى “وضع التركيز”، لكنها مختلفة تمامًا. يحتوي نظام الأندرويد أيضًا على وضع “عدم الإزعاج” ولكن في مكان واحد واحد فقط.

من السهل أن تكون قادرًا على إنشاء أوضاع “عدم الإزعاج” المتخصصة لمواقف مختلفة. يمكنك إنشاء واحدة للعمل واللياقة البدنية والقراءة والمواعيد وغير ذلك. في كل وضع تركيز تقوم بإنشائه، يمكنك تحديد الأشخاص والتطبيقات التي يمكن أن تزعجك.

أتمتة الاختصارات

7 ميزات يجب أن يستعيرها الأندرويد من الآيفون

تم تقديم “الاختصارات” في نظام التشغيل iOS 12، وهي ميزة أتمتة أنيقة لجهاز الآيفون. لكي نكون صادقين تمامًا، تبدو الاختصارات وكأنها شيء كان يجب أن تصل إلى الأندرويد أولاً. إنها ميزة “فنية” جميلة يمكنها القيام ببعض الأشياء القوية.

فكرة وجود تطبيق مدمج يمكنك استخدامه لإنشاء إجراءات وأتمتة واختصارات مخصصة رائعة. بالطبع، هناك الكثير من تطبيقات الأندرويد التابعة لجهات خارجية والتي يمكنها القيام بهذه الأشياء، ولكن وجودها مدمج يجعل الوصول إليها أكثر سهولة.

معرف الوجه

7 ميزات يجب أن يستعيرها الأندرويد من الآيفون

تم إصدار Face ID في عام 2017 ، ولا يزال الأندرويد لا يحتوي على ميزة مماثلة. بالتأكيد، كانت هناك هواتف أندرويد مزودة بـ “ببصمة الوجه”، لكنها ليست بنفس جودة أو أمان خاصية Face ID على الآيفون.

لم أدرك أبدًا مدى روعة Face ID حتى استخدمت الآيفون لفترة من الوقت. من المؤكد أن الماسح الضوئي لبصمات الأصابع رائع، ولكن هناك شيء ما يتعلق برؤية رمز القفل يفتح أثناء سحب هاتفك وإلقاء نظرة عليه. حقيقة أنها آمنة بما يكفي لاستخدامها مع مدفوعات الهاتف المحمول هو أمر رائع جدا.

الفصل بين الإخطارات والإعدادات السريعة

7 ميزات يجب أن يستعيرها الأندرويد من الآيفون

تعتبر الإشعارات على الآيفون في حالة من الفوضى، ولكن هناك شيئًا واحدًا فعلته آبل بشكل صحيح. وهو تقسيم مركز الإشعارات ومركز التحكم.

يتم فتح مركز الإشعارات عن طريق التمرير لأسفل من أعلى يسار الشاشة. يتم فتح مركز التحكم – الذي يمكن مقارنته بالإعدادات السريعة في الأندرويد – عن طريق التمرير سريعًا لأسفل في أعلى اليسار. لست مضطرًا إلى التمرير سريعًا لأسفل مرتين لرؤية جميع عمليات التبديل كما تفعل على أندرويد. يمكنك أن تكون أكثر صلة بشأن الشيء الذي تريد فتحه.

هز الهاتف للتراجع

يمكن أن تكون الكتابة على لوحة مفاتيح الهاتف الذكي – سواء كانت الآيفون أو الأندرويد – أمرًا مزعجًا. كلنا نرتكب أخطاء، لكن اختصار لوحة المفاتيح Ctrl + Z سهل الاستخدام ليس موجودًا للمساعدة. يحل الآيفون هذه المشكلة من خلال “Shake to Undo”.

بعد كتابة شيء ما، ما عليك سوى هز هاتفك، وستظهر رسالة تسألك عما إذا كنت تريد “التراجع عن الكتابة”. تعتبر هذه الميزة سهلة الاستخدام كما أنها مفيدة جدا. على الأندرويد، عليك أن تلجأ إلى بعض الأساليب الأقل من المثالية والتي قد لا تعرفها غالبا.

البحث المسلط الضوء عليه “Spotlight” يتمتع الآيفون بخاصية بحث مذهلة على مستوى النظام تسمى “Spotlight”. فهو لا يبحث فقط عن التطبيقات أو جهات الاتصال على هاتفك، بل يمكنه البحث داخل التطبيقات والرسائل والصور والملاحظات والويب.

على سبيل المثال، يسحب بحث Spotlight بسيط عن “سكون” اقتراحات البحث من Siri، والصور من صور وكل، والصور في تطبيق الرسائل، وقائمة Google Keep، ورسالة نصية من المحادثات، وحدث تقويم، وتعريف القاموس والاختصارات للبحث في App Store أو Maps.

ليس لدى الأندرويد أداة عالمية مثل هذه. تمتلك كل من سامسونج وجوجل أدوات بحث على مستوى النظام، لكنها ليست بجودة Spotlight.

تطبيقات الاتصالات “العالمية”

7 ميزات يجب أن يستعيرها الأندرويد من الآيفون 1

أخيرًا، هناك شيء واحد سمّته آبل وهو أن الأندرويد كان يحاول يائسًا تكراره لسنوات: تطبيقات الاتصال. iMessage و FaceTime على الآيفون لا مثيل لهما بشكل أساسي.

من الناحية الفنية، يمكنك استخدام FaceTime على Android (و iMessage إذا كنت ملتزمًا بذلك)، ولكن هذا بجانب الموضوع. إن إحدى الشركات التي تفرض خدماتها على الجميع تتعارض قليلاً مع روح الأندرويد، لكن جوجل تفعل ذلك كثيرًا بالفعل. حان الوقت لكي تتولى جوجل بعض السيطرة.

تطبيق رسائل جوجل جيد جدًا. تطبيق مكالمات الفيديو الخاص به جيد جدًا أيضًا. لنجعل هذه التطبيقات هي الأساليب القياسية المضمنة لدى جميع مستخدمي الأندرويد. سيجعل التواصل أسهل بكثير إذا كنت تعرف كيفية إرسال رسائل أو مكالمة فيديو مع كل مستخدم أندرويد آخر.

الخاتمة

هل سيحصل الأندرويد على هذه الميزات؟ بعضها أكثر واقعية من البعض الآخر، لكن يمكننا أن نحلم. هناك قيمة في النظامين الأساسيين لهما مناهج مختلفة، ولكن بعض الأفكار جيدة جدًا بحيث لا يمكنك الاحتفاظ بها بنفسك.