الآن برقم الجلوس نتيجة الدبلومات الفنية الدور الثاني 2022
نتيجة الدبلومات الفنية دور ثان 2022

أعتمد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور رضا حجازي، يوم أمس  الأثنين الموافق 22 أغسطس 2022 نتيجة الدور الثاني للدبلومات الفنية، وذلك في حضور نائب الوزير للتعليم الفني الدكتور محمد مجاهد، وقد أعلنت وزارة التعليم منذ قليل عن تفعيل الرابط الإلكتروني الخاص بنتيجة الدبلومات الفنية الدور الثاني 2022.

كيف يمكن الحصول على نتيجة الدبلومات الفنية دور ثاني 2022 ؟

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن إتاحة الرابط الالكتروني الخاص بعرض نتيجة الدبلومات الفنية الدور الثاني لعام 2022، حيث يمكن لجميع الطلبة والطالبات المتقدمين لامتحانات الدور الثاني للدبلومات الفنية، معرفة النتيجة وذلك من خلال القيام بالخطوات البسيطة التالية:-

وفي حالة تعذر حصولكم على النتيجة، يمكن لكم أعزائي الطلبة والطالبات الحصول على النتيجة من خلال القيام بترك تعليق أسفل الموقع يتضمن الاسم ورقم الجلوس، حيث سوف نقوم بالرد عليكم فوراً بعرض النتيجة.

وقد أعلن الدكتور محمد مجاهد بأن نسبة النجاح في الدور الثاني للدبلومات الفنية 2022 بلغت نحو 91.27%، مشيراً إلى أن امتحانات الدور الثاني للدبلومات الفنية قد مرت بسلام في الفترة من يوم 30 يوليو الماضي وحتى 11 أغسطس الجاري.

وأضاف بأن عدد الطلاب الذين تقدموا لامتحانات الدور الثاني للدبلومات الفنية لهذا العام بلغ نحو 220 ألف طالب وطالبه، حيث تم توزيعهم على عدد 447 لجنة امتحانية، وقد اشرف على تلك الامتحانات نحو 34 ألف معلم ومعلمه.

وأوضح الدكتور محمد مجاهد نائب الوزير للتعليم الفني، بأن عدد الشهادات في التعليم الفني تصل إلى نحو 22 شهادة، وذلك نتيجة لتعدد التخصصات في التعليم الفني، حيث يوجد به عدد من التخصصات وهي (صناعي، زراعي، تجاري، فندقي)، مع وجود نظام ثلاث سنوات وخمس سنوات للدراسة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *