وزارة التموين توقع عقود إنشاء ثلاثة مناطق لوجستية في 3 محافظات لتوفير أكثر من 10 الألف فرصة عمل

وزارة التموين توقع عقود إنشاء ثلاثة مناطق لوجستية في 3 محافظات لتوفير أكثر من 10 الألف فرصة عمل

قام الدكتور إبراهيم عشماوي مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية اليوم بتوقيع عقود بإنشاء ثلاثة مناطق لوجستية في ثلاثة محافظات هي الدقهلية وكفر الشيخ والسويس بحضور كل من اللواء عبدالمجيد صقر محافظ السويس والدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية واللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ وهلي رأسهم وزبر التموين الدكتور على المصيلحي.

وأضاف عشماوي خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم أن المناطق التجارية واللوجستية الجديدة تهدف إلى توفير اكثر من 10 ألف فرصة عمل للأبناء هذه المحافظات بعد تنفيذ المنطقة اللوجستية بين محافظات الدقهلية وكفر الشيخ والسويس، كما سيتم طرح الفرص لاستثمارات جديدة داخل تلك المحافظات وخاصة أن جميع الأوراق والترخيص تم إصدارها والموافقة عليها خلال أيام سيتم العمل على تنفيذ هذه المشروعات بالمناطق التجارية واللوجستية التي سيكون لها رد فعل فوي في تنشيط الاقتصاد داخل تلك المحافظات.

لافتا أن وزير التموين أمر بإزالة كل العقبات أمام المستثمرين حتى يمكنهم تنفيذ مشروعاتهم المتفق عليها دون مواجهة أي عقبات أو تحديات.

واستطرد قائلا أن الحديث عن ثلاثة مشاريع كبرى في 3 محافظات سيساهم بشكل كبير في توفير فرص عمل بعد أن كان هناك  صعوبة كبيرة في الحصول على فرصة عمل وهذه ما تسعى له الدولة بمشاركة القطاع الخاص بشكل كبير في فتح مجالات كبيرة في السوق التجاري والسوق العمالي لتليق بأبناء هذه المحافظات.

وأوضح عشماوي أن المناطق اللوجستية تشمل على مشروعات وأنشطة تجارية متنوعة وإدارية ومخازن وقاعات عرض للسلع تكفي احتياجات جميع المحافظات الثلاثة وأبناء تلك المحافظات فهي توفر عليهم مشقة السفر إلى العاصمة لجلب احتياجاتهم فالدولة تسعى لتوصيل الخدمات للمحافظات والمواطن بشكل خاص.

كما واضح أيضا انه تم توقيع عقد مع أحد البنوك لتوفير الخدمات التجارية وذلك بالتنسيق مع القطاع المصرفي وجاء ذلك بتوجيهات من القيادة السياسية بدمج التعاون مع القطاع الخاص وتوفير الخدمات الاستراتيجية والتجارية.

 

وفي الإطار أكد وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور على المصيلحي أن التوسع في إنشاء المناطق التجارية اللوجستية بالمحافظات المختلفة تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية.

وأضاف الوزير المصيلحي على موقع الإلكتروني للوزارة أنه يوجه بأن تكون الأولوية في فرص العمل بهذه المشروعات لأبناء هذه المحافظات.