متى يجب تغيير بطارية الايفون؟

متى يجب تغيير بطارية الايفون؟
متى يجب تغيير بطارية الايفون ؟

يمكنك التحقق من صحة البطارية بالانتقال إلى الإعدادات> البطارية> صحة البطارية. أهم مؤشر هناك هو نسبة السعة القصوى لشحن البطارية لمعرفة متى يجب تغيير بطارية الآيفون.

يجب عليك التحقق من السعة القصوى عند شحن هاتفك بالكامل لأنه يعطي الرقم الأكثر دقة. كلما زاد استخدامك لجهاز الايفون، قلت هذه النسبة. عندما تشتري جهاز الايفون الخاص بك كجهاز جديد تمامًا، ستتمكن من رؤية الرقم 100٪ أو أقل بقليل عند شحن جهازك بالكامل.

بعد فترات متباعدة من الاستخدام قد تلاحظ أن شحن هاتف لا يزيد عن 80 % أو 90 % والسبب هو أن السعة القصوى لبطارية جهازك بدأت بالانخفاض.

ماذا تعني نسبة السعة القصوى للبطارية؟

بشكل أساسي، تشير هذه النسبة المئوية إلى عدد المرات التي مر فيها جهاز الايفون بدورات إعادة الشحن. إذن ما هي دورة الشحن؟ لا تعني دورة الشحن أنك قمت بشحن الايفون من 0٪ إلى 100٪. بل هذا ما تقوله شركة آبل في تقريرها عن بطاريات الايفون:

تعمل بطاريات الليثيوم أيون من ابل في دورات شحن. تكمل دورة شحن واحدة عند استخدام (تفريغ) كمية تساوي 100٪ من سعة بطاريتك- ولكن ليس بالضرورة كل ذلك من شحنة واحدة. على سبيل المثال، يمكنك استخدام 75٪ من سعة بطاريتك يومًا ما، ثم إعادة شحنها بالكامل اليوم التالي. في حال  استخدمت 25 ٪ في اليوم التالي، فستكون قد أفرغت 100 ٪ من الشحن، وسيضيف اليومان ما يصل إلى دورة شحن واحدة. قد يستغرق الأمر عدة أيام لإكمال الدورة. في حال لم تستخدم جهازك بكثرة.

تقول ابل كذلك إن الايفون الذي مر بـ 500 دورة شحن يجب أن يحتفظ بحوالي 80٪ من سعته الأصلية. يجب أن أذكر أن هذا لا يعني أنه بعد 500 دورة شحن، لن يكون هاتفك قابلاً للاستخدام. ومع ذلك، فمن المحتمل أن يكون لديك مشاكل في البطارية. قد يتباطأ هاتفك، أو قد ينطفئ بشكل غير متوقع.

تعرض ابل عدد المرات التي قمت فيها بدورات الشحن بالنسبة المئوية بدلاً من إظهار الرقم الفعلي. من نسبة السعة القصوى، لا يمكننا أن نعرف بالتحديد كم عدد مرات إعادة شحن هاتفك، ولكن يمكننا التخمين. إذا توقف شحن هاتفك بحدود إلى 80٪، فإن دورة إعادة الشحن تقترب من 500. أو إذا كانت السعة القصوى لديك 99٪، فهذا يعني أنك لم تقم بشحن هاتف إلى مرات قليلة.

متى يتم تغيير البطارية

تقول ابل أنك بحاجة إلى بديل إذا رأيت أن السعة القصوى أو أعلى حد لشحن البطارية قد توقف بحدود 80٪ أو أقل.

كيفية استبدال بطارية الايفون

إذا كان أقصى نسبة شحن لجهاز الايفون أقل من 80٪، فأنت بحاجة إلى استبدال بطارية الايفون، تستطيع استبدال بطارية الايفون من خلال إرسال الايفون الخاص بك إلى أبل أو أي وكيل لشركة ابل في منطقتك. حدد موعدًا وقم بأخذ هاتفك إلى متجر ابل . من المحتمل أن يستبدلوها أثناء وجودك هناك. عادة ما تكون عملية سريعة.