رابط نتيجة الشهادة الإعدادية 2022 الدور الثاني برقم الجلوس عبر موقع وزارة التربية والتعليم

رابط نتيجة الشهادة الإعدادية 2022 الدور الثاني، ازداد البحث كثيرًا خلال الأيام على جميع محركات البحث عن نتيجة الشهادة الإعدادية الدور الثاني، حيث أنهى الطلاب اختبارات الدور الثاني يوم الأربعاء 10 أغسطس 2022، ومن هذا الوقت وجميع الطلاب وأولياء الأمور يقومون بالبحث عن النتيجة، حيث تعد هذه المرحلة الدراسية فترة انتقالية هامة في الحياة الدراسية للطلاب بعد هذه المرحلة سيتم تحديد المرحلة الدراسية التي سيلتحق بها الطالب، ولذلك هناك حالة من الخوف والقلق بشأن إعلان النتائج بالأخص بسبب عدم اجتياز امتحانات الدور الأول بنجاح.

رابط نتيجة الشهادة الإعدادية 2022 الدور الثاني

هناك عدد كبير جداً من المحافظين في جميع محافظات جمهورية مصر العربية باعتماد النتيجة النهائية الدور الثاني من الشهادة الإعدادية وكانت أولى المحافظات التي أعلنت عن النتيجة محافظات الإسماعيلية ويصل نسبة النجاح 81.25 % كما اعتمد محافظ المنوفية والقليوبية.

مازالت جميع المحافظات تقوم باعتماد النتيجة والإعلان عنها، ويمكن للطلاب استخراج النتيجة إلكتروني عبر موقع وزارة التربية والتعليم المصرية.

 نتيجة الشهادة الإعدادية الدور الثانى 2022

بدأ عدد كبير جداً من المحافظات بالإعلان عن نتيجة الصف الثالث الإعدادي الدور الثاني لهذا العام 2022،  حيث قد أقيمت امتحانات الدور الثاني للشهادة الاعدادية من 7 أغسطس حتى 10 أغسطس 2022، وبدأت أعمال التصحيح على الفور لسرعة الانتهاء منها لإعلان النتيجة خلال هذا الشهر الحالي.

خطوات استخراج نتيجة الشهادة الإعدادية 2022 الدور الثاني

يستطيع جميع الطلاب والطالبات الذين لم يستطيعون النجاح في امتحانات الدور الأول باستخراج النتيجة عبر المواقع الرسمية التابعة لوزارة التربية والتعليم المصرية، طريقة استخراج النتيجة هي:

  • الدخول إلى رابط موقع وزارة التربية والتعليم.
  • تحديد المحافظة التابع لمحافظة الطالب.
  • قم بالنقر على أيقونة نتيجة الشهادة الإعدادية الدور الثاني.
  • بعد ذلك قم بكتابة اسم الطالب الرباعي ورقم الجلوس.
  • ثم الضغط على أيقونة عرض النتيجة.

موعد بدء العام الدراسي الجديد لهذا العام 2022 

بعد أن تم تحديد موعد بدء العام الدراسي الجديد يوم 17 سبتمبر 2022، ومنذ أيام قليلة أعلن وزير التربية والتعليم الدكتور رضا حجازي عن تأخير الموعد ليكن موعد بدء العام الدراسي الجديد 1 من اكتوبر 2022.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *