أسعار السمك في مصر اليوم الخميس 18 أغسطس 2022

أسعار السمك في مصر اليوم الخميس 18 أغسطس 2022

يبحث عدد من المواطنين في مختلف محافظات الجمهورية الآن عن أسعار السمك اليوم، حيث تعد الأسماك من المأكولات البحرية الشهية والدائمة على المائدة المصرية، وذلك لاحتواء الأسماك والمأكولات البحرية على مجموعة من العناصر الغذائية الهامة لجسم الإنسان، عمومًا، من خلال الفقرات التالية نوضح لكم أسعار السمك اليوم الخميس في الأسواق المحلية بمختلف المحافظات.

بداية، يتأثر سعر السمك بعدد من العوامل الاقتصادية، على سبيل المثال، قد يتأثر سعر السمك في السوق بعوامل العرض والطلب، أو بسعر صرف العملات الأجنبية أمام العملة المحلية، جدير بالملاحظة، أن موقع «مصر فايف» يحرص دائمًا على رصد أسعار السمك لكافة المواطنين بمختلف المحافظات.

أسعار السمك في مصر اليوم الخميس 18 أغسطس 2022

أسعار السمك اليوم الخميس 18 أغسطس

تشهد الأسماك استقرار في الأسعار اليوم الخميس 18 أغسطس 2022 في السوق المحلية، عمومًا، الجدول التالي يوضح لكم أسعار السمك اليوم وبعض المأكولات البحرية الشهيرة، مثل الجمبري، السمك البلطي، السمك البوري، المكرونة المجمدة، سمك المرجان، سمك ماكريل.

نوع السمك الوزن السعر
البلطي “1” كيلو جرام 30 ج.م
البلطي “2” كيلو جرام 21 ج.م
الماكريل مجمد كيلو جرام 30 ج.م
قشر بياض كيلو جرام 90 ج.م
المكرونة سويسي كيلو جرام 60 ج.م
السبيط كيلو جرام 147.5 ج.م
بوري “1” كيلو جرام 80 ج.م
جمبري سويسي “2” كيلو جرام 180 ج.م
جمبري سويسي “3” كيلو جرام 100 ج.م

تستحوذ المزارع السمكية على النصيب الأكبر من الإنتاج السمكي في جمهورية مصر العربية وذلك بنسبة تصل إلى 79.7%، يليها في الإنتاج السمكي البحيرات وذلك بنسبة تصل إلى 10.8%، مع ملاحظة أن إنتاج الجمبري بمزرعة الديبة يصل إلى 102 طن، كما يسجل نصيب المواطن المصري من الإنتاج السمكي ما يقارب 18 كيلو جرام.