التخطي إلى المحتوى
أراء طلاب الثانوية العامة فى إمتحان اللغة الإنجليزية

أبدى طلاب الثانوية العامة إستيائهم من إمتحان اللغة الإنجليزية بالنظام القديم , حيث جاء الإمتحان طويلا وصعباً , وكان ذلك واضحا من وجوه الطلاب وهم خارجين من الإمتحان , إذ ارتسمت على الوجوه علامات الغضب والحزن , نظرا للدرجات الكثيرة التى أضاعوها فى الإمتحان بسبب صعوبته وطوله

student-criing

كما استمرت ظاهرة تسريب الإمتحان , فبمجرد تسلم الطلاب لورقة الإمتحان يقوموا بتصويرها وتداولها على برنامج الفايبر والواتس أب ومن ثم يتداولول الإجابات فيما بينهم بالرسائل والصور .

كما تم ضبط طالب بالأمس فى بنى سويف , قام بتصوير الإمتحان ولم تتمكن أجهزة الكشف عن المعادن من إكتشافه لأنه كان يرتدى 6 بنطلونات , حيث نجح فى إخفاء التليفون المحمول الذى صور به الإمتحان ولم تنجح محاولاته فى الغش إذ تم ضبطه متلبسا .

طلبه الجامعه

أسئلة الترجمة أكبر عائق فى الإمتحان

كانت معظم شكاوى الطلاب من قطعة الترجمة , والتى خرجت عن المتوقع , كما شملت الأسئلة نقاط صعوبة أخرى تمثلت فى أسئلة إيجاد الخطأ فى العبارات , هذا بالإضافة إلى طول الإمتحان وقصر الوقت المخصص للإجابة , حيث شمل الإمتحان معظم أجزاء المنهج , بالإضافة إلى أماكن من خارج المنهج تمثلت فى كلمات جديدة داخل قطعة الفهم الكومبرهينشن.

حيث خرجت بعض اللجان وعلى وجوه طلابها حالة من الذهول من صعوبة الإمتحان , وبسؤالهم ركزوا جميعا على سؤال إيجاد الخطأ وعلى مدى صعوبته , وأيضا سؤال الإختيارى كان طويلاً جدا إذ احتوى على 16 نقطة والكلمات الجديدة التى احتوت عليها والتى كانت من خارج المنهج الدراسى , والتى كانت بمثابة عقبات كبيرة فى الإمتحان.

الترجمة للعربية

احتوت قطعة الترجمة من الإنجليزية للعربية على بعض المصطلحات الجديدة , التى أدت إلى صعوبة السؤال على الرغم من سهولته إلى أن الكلمات الجديدة زادته صعوبة .

Super1site_V_500_20100627082545_People_talk_Photo2

قطعة الفهم

تضمنت أسئلة قطعة الفهم أسئلة غير مباشرة , حيث تحدث القطعة عن النبات بينما تعرضت الأسئلة عن أهمية الطاقة للنبات , مما أحدث إرتباكاً جعل بعض الطلاب يجاوبون بأى إجابة غير متأكدين منها حتى لا يتركوا الإجابة فارغة.

قطعة الفهم الثانية على الرغم من سهولتها إلا أنها احتوت على كلمات جديدة على مسامع الطلاب لم يدرسوها من قبل , وذلك نظرا لأهمية هذه الكلمات الجديدة ف توصيل المعنى العام لفهم القطعة ككل.

سؤال القصة

اعترض بعض طلب الثانوية العامة , على اسئلة القصة نظرا لأنها لم تكن اسئلة مباشرة , تطلبت جهد وتركيز للوصول إلى الإجابات , كما تمنى الطلاب أن يتم النظر فى النقاط التى يوجد حولها خلاف وتعاد توزيع درجاتها بشكل لا يضر بمصلحة الطالب , وليضعوا فى الإعتبار مدى المعاناة التى عانها الطلاب على مدار عام كامل جهد وسهر ومذاكرة.

قد يهمك أيضًا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.