تعرف على طرق الاستثمار في الذهب وربح آلاف الجنيهات سنويًا 2022

تعرف على طرق الاستثمار في الذهب وربح آلاف الجنيهات سنويًا 2022

هناك المئات من المستثمرين حول العالم يربحون ملايين الدولارات سنويًا فقط من خلال الاستثمار في الذهب، حيث يعد الذهب الملاذ الآمن للاحتفاظ بالثروة وتنميتها لجميع المستثمرين ورجال الأعمال حول العالم، عمومًا، في فقرات بسيطة سنضع بين يديك دليل إرشادي قوي في حال رغبت في تنمية ثروتك، أو على الأقل رغبت في الحصول على المزيد من الأموال عن طريق الاستثمار.

بداية، سعر الذهب ليس ثابت ومستقر في الأسواق، حيث يتفاوت سعر الذهب مثله مثل أيّ سلعة موجودة في الأسواق، وذلك حسب قوة العرض من التجار والطلب من المدخرين على شراء وبيع معدن الذهب، كما يتمّ تحديد أسعار الذهب في الأسواق العالمية والمحلية من خلال التجارة به في بعض الأسواق.

علاوة على أن سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل العملة المحلية له دور كبير في تحديد سعر الذهب في الأسواق، جدير بالملاحظة، أن التفاوت في سعر الذهب، يتم ضبطه بعملية تسمّى تثبيت سعر الذهب.

طرق الاستثمار في الذهب

بطبيعة الحال هناك طرق كثيرة للاستثمار في الذهب حاليًا، فمن الممكن على سبيل المثال، أن تستثمر في الذهب من خلال طريق المنصات المتخصصة في التداول على الذهب من خلال شبكة الإنترنت، وهنا الاستثمار يتم طريق البورصة، حيث يتم التداول على أسهم الشركات التي تعمل في تعدين الذهب والتجارة أو الصناديق المتداول في البورصة.

كما تستطيع الاستثمار في الذهب، من خلال شراء العقود الآجلة للذهب، وإن كنت لا تعرف ما هي العقود الآجلة، هي عقود لشراء أو بيع كميات كبيرة من الذهب في وقت محدد في المستقبل القريب، مع ملاحظة أن العقود الآجلة قد تكون غير مناسبة للمستثمرين الصغار حاليًا، لأنها تحتاج إلى القدرة المالية الكبيرة، علاوة على توفر القدرة على تحليل التحركات بشكل مستقبلي.

لكن الطريق الذي أفضله أنا شخصيًا، عندما يتعلق الأمر بالاستثمار في الذهب، هو شراء كمية من الذهب “سبائك ذهبية” بشكل مباشر من محلات الصاغة المنتشرة في مختلف المدن.

نصيحة ” قم بشراء السبائك أو الجنيهات الذهبية فقط حتى لا تتحمل عبء زيادة المصنعية التي تضاف عند شراء جميع أشكال الذهب”

نصائح لاستثمار ناجح

من أجل ضمان استثماراتك في الذهب بشكل ناجح، لا بد من مراعاة بعض النصائح، التي قد لا يكشف عنها كبار المستثمرين، ومن تلك النصائح:

قم بالاستثمار في الذهب والاحتفاظ به لفترات طويلة، حيث أن محاولة توظيف مبلغ كبير من المال عن طريق شراء الذهب كمدخرات يحتاج لوقت طويل نسبيًا لتحقيق العائد المناسب.

لا تقم بشراء مشغولات ذهبية بل سبائك، حيث أن عملية اختيار صورة معينة لاستثماراتك في الذهب هي العمود الأساسي للاستثمار الناجح، حيث أن شراء السبائك ذهبية، سيحافظ للعميل على قيمة المصنعية.

استثمر في الذهب عن طريق شراء عملات ذهبية، على سبيل المثال، قم بشراء الجنيه الذهب بدل من شراء المشغولات الذهبية، حيث أن الاستثمار في العملات الذهبية، يحقق مردود مرتفع عند البيع.

اقرأ أيضا