جلسة طارئة لمجلس النواب اليوم 13 أغسطس الساعة 12 ظهرا لمناقشة امر هام رغم الإجازة البرلمانية

جلسة طارئة لمجلس النواب اليوم 13 أغسطس الساعة 12 ظهرا لمناقشة امر هام رغم الإجازة البرلمانية

أفاد مصدر مطلع في مجلس النواب أنه المجلس سيجتمع اليوم لمناقشة التعديل الوزاري التي من المتوقع أن تشمل 13 حقبة الوزارية، وهذا وقد وضح المصدر أن هذا الأمر هو سبب الدعوة للجلسة الطارئة لمجلس النواب كما أكد أنه لا يوجد موضوعات أخرى مطروحة لنقاش على نحو ما ذهبت إليه بعض المواقع الأخرى الإلكترونية.

جلسة طارئة لمجلس النواب لمناقشة التعديل الوزاري 2022

وقد وجهت الأمانة العامة لمجلس النواب دعوة لأعضاء المجلس لحضور الجلسة الطارئة التي ستعقد اليوم الموافق 13 أغسطس الساعة 12 ظهرا.

ووفقا للائحة الداخلية للمجلس من المادة 277 اذا كانت الجلسة طارئة يدعو لها رئيس المجلس أو رئيس الجمهورية أو رئيس مجلس الوزراء فمن المتعارف عليه أن هذه المادة تحدد مواعيد انعقاد المجلس وهو يوم الأحد والاثنين والثلاثاء من كل أسبوع.

كما أن المادة 147 من الفقرة الأولى للائحة الداخلية لمجلس النواب، تنص على أنه لرئيس الجمهورية  إعفاء الحكومة من أداء عملها بشرط موافقة أغلبية أعضاء مجلس النواب أما الفقرة الثانية من اللائحة لرئيس الجمهورية إجراء تعديل وزاري بعد التشاور مع رئيس مجلس الوزراء، وموافقة مجلس النواب  بالأغلبية المطلقة للحاضرين وربما لا يقل عن ثلث أعضاء المجلس.

وفي هذا السياق كشف الأستاذ مصطفى بكري عضو مجلس النواب ومقرر قائمة في حب مصر لدورة ٢٠١٥، رئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير جريدة الأسبوع بشأن الإعلان الخاص بجلسة البرلمان المصري الطارئة المقررة انعقاده اليوم على حسابه الخاص توتير قائلا:

صباح الخير في الثانية عشره من صباح اليوم ينعقد مجلس النواب المصري في جلسه طارئه لبحث التعديل الوزاري المرتقب برئاسة د مصطفي مدبولي رئيس الوزراء الحالي . تبدأ الجلسة العامة بكلمه من رئيس المجلس يخطر فيها المجلس بفحوى وأسباب الجلسة العاجلة ، ثم يدعو اللجنة العامة

ويذكر أن في شهر  أكتوبر من العام 2019 كان هناك تعديلا وزاريا شمل تغيير 10 وزراء وعودة وزارة الإعلام.