رسميا محكمة إستئناف الجنح الإقتصادية توقف حبس مرتضى منصور لتجاوزة السبعين في قضية سب محمود الخطيب الشهيرة

رسميا محكمة إستئناف الجنح الإقتصادية توقف حبس مرتضى منصور لتجاوزة السبعين في قضية سب محمود الخطيب الشهيرة

في إطار قضية السب الشهيرة المنظورة أمام محكمة الجنح الإقتصادية والمرفوعة من رئيس النادي الأهلي الكابتن محمود الخطيب ضد رئيس نادي الزمالك مرتضى منصور والتي قام الخطيب برفعها بعد تعدي منصور عليه بألفاظ خادشة للحياء علنا عبر وسائل الإعلام، وقضت محكمة الدرجة الأولى جنح إقتصادية بحبس رئيس الزمالك لمدة سنة.

صدر الحكم في 17 يوليو الماضي بإيقاف حبس مرتضى منصور

رسميا محكمة إستئناف الجنح الإقتصادية توقف حبس مرتضى منصور لتجاوزة السبعين في قضية سب محمود الخطيب الشهيرة 7
مرتض منصور الخطيب

وفي نفس السياق كان حكم محكمة الإستئناف الإقتصادية الجنح قد حكت في جلسة 17 يوليو الماضي بإيقاف تنفيذ حبس مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك بتهمة سب محمود الخطيب رئيس الأهلي، وصدر الحكم برئاسة المستشار بدر السبكي وعضوية المستشارين سامي كامل وسامح سعيد.

النيابة تقدم مرتضى منصور في الجنجة رقم 45 لسنة 2022

وأكدت المحكمة على تقديم النيابة العامة المتهم مرتضى أحمد منصور في الجنحة 45 لسنة 2022 إقتصادي بتهمة قذف المجني عليه محمود الخطيب، بنشر مقاطع مصورة على صفحته الشخصيةمواقع على الفيسبوك، بإسناد أمورا لو صحت لأوجبت العقوبة المقررة قانونا واحتقاره بين أهله.

النيابة أكدت مرتضى منصور وجه عبارات مصورة خادشة وتطعن في عرضه وتعمد إزعاجه

وأشارت النيابة للمحكمة بقيام مرتضى منصور بسب محمود الخطيب بطريقة علانية، موجها له عبارات تخدش الحياء وتطعن في عرضه، وتعمد إزعاجه، وردت المجكمة على تمسك دفاع المستأنف بعدم قبول الدعوى لسابق الفصل فيها، لصدور أمر من النيابة العامة لا وجه لإقامة الدعوى الجنائية لا يزال قائما ولم يلغ.

المحكمة ترى أن المتهم تجاوز السبعين وترى إيقاف تنفيذ عقوبة الحبس

والنيابة العامة باشرت التحقيق في الواقعة بسؤال وكيل المجني عليهم الخاص في مضمون الشكاوي المقدمة منهم للنائب العام، وأضافت أن محكمة أول درجة وجهت التهمة لمرتضى منصور والدليل على ثبوت الإتهام، ورأت المحكمة أن المتهم كبير في السن إذ تجاوز السبعين عاما، على أن لا يعود بالتجاوز مستقبلا، ولذلك تأمر بتنفيذ عقوبة الحبس المقضي بها.