لو عايز تبقى مميز وتكسب فلوس كتيره وتسافر للخارج اختر كلية الحاسبات والمعلومات والذكاء الاصطناعي في 2022

لو عايز تبقى مميز وتكسب فلوس كتيره وتسافر للخارج اختر كلية الحاسبات والمعلومات والذكاء الاصطناعي في 2022

تعتبر كلية الحاسبات والمعلومات والذكاء الاصطناعي هي إحدى كليات القمة في مصر والوطن العربي كما أنها من أفضل الكليات على الإطلاق الموجودة على الساحة، الآن تؤهل الدارس فيها إلى افضل علم موجود في الوقت الحالي في مجال البرمجة وبرنامج Integration technology موارد أجهزة الحماية أو أمن المعلومات الذي زاد في الفترة الأخيرة، وأيضًا تخصص الذكاء الاصطناعي الذي تطور وأصبح يلغي وظائف كثيرة من الوجود والمسمى الوظيفي لخرجي هذه الكلية هو لقب مهندس ولكن دون التقيد في نقابة المهندسين.

ماهي مجالات كلية الحاسبات والمعلومات ومميزات  البرمجة وIT

يتميز مجال البرمجة وit بوظائفه الكثيرة المطروحة وتكاد لا تخلو الوظائف المطلوبة في مصر أو خارج مصر من هذا المجال الذي زاد انتشاره وزاد من فرص العمل المتنوعة والمرونة في العمل، وأصبحت مرتبات مجزية جدا وبطرق كثيرة، فليس المهم أن يعمل الخريج في شركة ويمكن العمل مع الفريق الواحد أو لوحدة حيث يتيح هذا المجال عمل برامج وبيعها أو كورسات أي يعني أنه ليس ملزوم بطريقة ربح معينة  فهي تفسح المجال للمتخصص في إظهار القدرات الإبداعية وتمكن من عمل شركة بدون رأس مال وهذا ليس متاح للكليات الأخرى.

لو عايز تبقى مميز وتكسب فلوس كتيره وتسافر للخارج اختر كلية الحاسبات والمعلومات والذكاء الاصطناعي في 2022 1

إما مجال it فهي كلمة مختصرة Information Technology تكنولوجيا المعلومات فالمتخصص فيه هو من يقوم تصميم وبرمجة مواقع الإلكترونية ويسمى مهندس برامج ومصمم برامج software designer وهذا له نظامه فكل وظيفة لها علاقة بالأنظمة الحاسوبية بداية من تصنيعها ووصولا إلى بناء التطبيقات التكنولوجيا الحديثة كتحليل وتطوير وبناء أنظمة وتحسين أداء وإنتاجية المؤسسات والمشروعات وأنظمة الحماية تندرج تحت it.

أو من يعمل في تصميم موبايل ابلكيشن، فهي علامة اعتمدت عليها الكثير من و لمواقع الإلكترونية والشركات في زيادة مبيعاتها أو توزيع خدمتها سواء مجانية أو مدفوعة الأجر. وأدت إلى نجاحها في السنوات الأخيرة بعد أن اتسع النطاق في الاعتماد على الهواتف الذكية في كلى نواحي الحياة. وهناك أيضًا التخصص في أمن المعلومات.

مميزات كلية الحاسبات والمعلومات والذكاء الاصطناعي

  • مدة الدراسة أربعة سنوات بنظام الساعات المعتمدة.
  • الدراسة بالغة الإنجليزية ماعدا مواد الإنسانيات ( حقوق الإنسان ).
  •  يكون التخصص في السنه الثالثة أو الأخيرة.
  • سهولة الدراسة بها لاعتمادها على الفهم لو الطالب لا يحب الحفظ.
  • تعلم مهارات شخصية مثل  الاهتمام بالتفاصيل والتخطيط وترتيب الأفكار والصبر.
  • فرص عمل كثيرة جدا برواتب مجزية.
  • تعزيز مهارة حل المشاكل فهناك العديد من المشاكل التي يقابلها الدارس مثل مشكلة كتابة الأكواد الذي يتعين عليه البحث في كيفية تفكيكها.
  • توفير عمل خارج مصر نظرا لزيادة الطلب على للتحول الرقمي في كافة المجالات في دول العالم وبالتالي يزيد الطلب على من يعملون في مجال البرمجة والذين يعملون على تطوير انفسهم  بالاطلاع على التقنيات الحديثة باستمرار فالكلية تضعهم على بداية الطريق أي تمكن الدارس من الأساسيات فقط فهي تعطيه المعلومات التي تساعده في وجود وظيفة اسرع فعلية بتطوير نفسه لدخول إلى سوق العمل بالخارج.

ما هو أفضل كلية الحاسبات والمعلومات والذكاء الاصطناعي  أم كلية الهندسة قسم حاسبات

كلية هندسة قسم حاسبات يتم التركيز فيها على Hardware الهارد وير أكثر من السوفت وير Software وبالرغم من ظهور أقسام في كلية الهندسة تركز على السوفت وير إلى إنها ليس بالمجاني ولكنها بمقابل مادي على عكس كلية الحاسبات والمعلومات.

كلية الهندسة نظام خمس سنوات فهي فيها سنة أعدادي يتم فيها دراسة مواد كثيرة ولا بد من الحصول على مجموع كبير لدخول قسم الحاسبات فلماذا لا يتم اختصار الوقت والجهد والمال والدخول من الأول كلية الحاسبات والمعلومات والذكاء الاصطناعي فهي تغد من اكثر المجالات طالبا ومستقبل.

هل كلية الحاسبات والمعلومات والذكاء الاصطناعي تقبل شعبة علمي علوم

كليات حاسبات معلومات في الأصل تقبل شعبة علمي رياضة، لكن في جامعة عين شمس يوجد قسم Bioinformatics هو الوحيد الذي يقبل شعبة علمي علوم.

الجامعات الموجودة فيها كلية حاسبات ومعلومات والذكاء الاصطناعي

حلون – القاهرة – المنوفية – بني سويف – أسيوط – المنيا – الزقازيق – كفر الشيخ – عين شمس – الفيوم – قناة السويس.