نشر رابط استعلام عن منع السفر الرسمي في دولة الكويت 2022

إطلاق رابط منع السفر استعلام وزارة العدل الكويتية الرسمي 2022، كيف استعلم عن منع السفر في الكويت، يبحث الكثيرين عن سبب منع السفر لإنهاء الإجراءات في رفع منع السفر وإزالته، وتأتي الخدمة أون لاين في إطار الاستعلام الشخصي لمنع السفر الرقم المدني من قبيل المواطن الكويتي او المقيم في أراضي الكويت وتعتبر خدمة الإستعلام لمنع السفر من أهم الخدمات الالكترونية التي تشرف عليها وزارة العدل بالتعاون مع وزارة الداخلية الكويتية.

ينقسم منع السفر إلى مدني وجزائي، ويمكن التحقق من منع السفر داخل دولة الكويت الرقم المدني، وفي السطور التالية شرح آلية الاستعلام عن منع السفر وخطواتها بالترتيب من خلال بوابة وازرة العدل وزارة الداخلية.

منع السفر

  1. منع السفر جزائي: تتخذها الحكومة ممثلة بالداخلية والتحقيقات الجنائية والنيابة العامة ومحكمة التنفيذ، لضمان عدم التهرب من المسؤولية الجزائية ومنع السفر بحد ذاته إجراء تحفظي خشية فرار الشخص الممنوع من السفر الى الخارج.
  2. منع السفر المدنية: يتخذها الأفراد  ضد الشخص من قبيل عدم الالتزامات المالية حيث يمكن التنوع في الإجراءات  من قبل الدائن ضد المدين من إجراءات تطبيق الضبط والاحضار او حجز الأموال في البنوك او العقارات.

كيفية تقديم طلب رفع منع السفر

التظلم لعدم وجود الملائة المالية، ومثله طالب يدرس بالخارج، والسفر لدواعي المرض او كمرافق لمريض آخر، بحيث يمكن التجاوب معك ورفع منع السفر عنك.

تقديم طلب لإدارة قاضي التنفيذ يتضمن إرفاق المستندات في حالات العسر المالي او الديون او كشف الراتب الذي لا يتجاوز حداً معين، او حتى وجود مصاريف على الفرد المدين، واقتراح تقسيط المبلغ وهي أدوات يمكن ان يقوم بها الشخص الصادر ضده منع السفر .

دعوة لقاضي التنفيذ: أسباب شروط منع السفر غير متوفرة بمعنى إثبات الأملاك داخل دولة الكويت تثبت وتقنع القاضي انك تضمن الوفاء للدائن.

كيفية عمل خدمة استعلام عن منع السفر

تحميل تطبيق البوابة لـ خدمات وزارة العدل من هنا ثم إتبع الخطوات التالية لبدء الاستعلام عن منع السفر بالكويت.

  1. إذا كنت لا تملك حساب مسبق في تطبيق بوابة العدل الالكترونية ، فأنشأ حساب مستخدم جديد بالرقم المدني والمصادقة مع تطبيق هويتي.
  2. تسجيل الدخول الى بوابة العدل الكويتية  وذلك بإستخدام الرقم المدني وكلمة السر التي قم بتعينها مسبقاً في الحساب الشخصي.
  3. من داخل حسابك في البوابة لوزارة العدل إبدء البحث عن خدمات الاستعلام القضائي والضغط عليها
  4. الآن ينتقل الراغب في الاستعلام للضغط على الاستعلام الشخصي ومن الخيارات التي تعرض النقر فوق مسمى” استعلام منع السفر” وبهذه الآلية سيقدم لك النظام تفاصيل إجراء منع السفر على بوابة وزارة العدل في الكويت.

رابط استعلام منع سفر كويت

وزارة العدل تنبه الى توفير رابط منع السفر الرسمي للاستفادة من الإستعلام بالرقم المدني أون لاين عن منع سفر الأفراد في الكويت حيث يمكنك البحث من خلاله عن ما وراء إجراء منع السفر الذي تصدره محكمة التنفيذ بتفاصيله.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *