ارتفاع جنوني.. أسعار الذهب في مصر اليوم الجمعة 5 أغسطس 2022 مع بداية التعاملات

ارتفاع جنوني.. أسعار الذهب في مصر اليوم الجمعة 5 أغسطس 2022 مع بداية التعاملات

من المعادن النفيسة التي يتنافس المواطنين في مصر على اقتنائها خلال تلك الفترة الذهب، لذا يبحث الكثير عن أسعار الذهب خاصة المقبلين على الزواج، ومن المعلوم أن أسعار الذهب غير مستقرة خلال تلك الفترة بسبب عدم استقرار أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الجنيه المصري خاصة الدولار الأمريكي، مما يؤثر على سعر الذهب في سوق الصاغة المصري وعدد كبير من السلع الاستهلاكية والغذائية.

عمومًا، قامت قناة “دي أم سي” الفضائية بعرض تقرير مفصل عن أسعار الذهب مع بداية التعاملات في أسواق الصاغة اليوم في مصر، كما صرح رئيس شعبة الذهب في مصر، أن الذهب سجل ليلة أمس الخميس أعلى سعر وذلك منذ خمس أسابيع، بعد أن سجل انخفاض خلال تعاملات الأسبوع الماضي، وانخفض سعر الذهب عيار 21 لأقل من 1000 جنيه مصري خلال الأسبوع الماضي.

كما أضاف رئيس شعبة الذهب في تصريحه، أن سعر الذهب على المستوى المحلي، مرتبط ارتباط كبير بتعاملات البورصة العالمية، كما أن الأسعار العالمية هي الركيزة الأساسية والأولى لتحديد الذهب المحلي، علاوة على أن سعر صرف الدولار له دور هام في تحديد أسعار الذهب.

أسعار الذهب اليوم في مصر

هناك عاملان أساسيان يتحكمان في سعر الذهب على مستوى أسواق الصاغة في المحافظات محلياً، الأول، سعر صرف الجنيه المصري مقابل الدولار، والعامل الثاني نسبة العرض مقابل نسبة الطلب، جدير بالذكر أن الإقبال على شراء الذهب مناسب خلال تلك الفترة، عمومًا، الجدول التالي يوضح لكم أسعار الذهب اليوم في مصر.

النوع الوزن السعر العملة
عيار 18 جرام 920 الجنيه المصري
عيار 21 جرام 1074 الجنيه المصري
عيار 24 جرام 1225 الجنيه المصري
الجنيه الذهب —- 8592 الجنيه المصري

مع ملاحظة، أن أسعار الذهب في مصر بالمصنعية، تختلف من محل صاغة لآخر، ومن سوق لآخر، حيث يتراوح متوسط سعر المصنعية والدمغة في أغلب محلات الصاغة المصرية بين 30 و65 جنيهًا باختلاف نوع عيار الذهب.