أمطار وغائم جزئي وحرارة مرتفعة| حالة الطقس بالسعودية اليوم الجمعة 2022/8/5

في إطار المتابعة اليومية لحالة الطقس في المملكة العربية السعودية، وحيث يهم الكثير من المواطنين المصريين المغتربين في السعودية التعرف على حالة الطقس عن اليوم الجمعة 5 أغسطس 2022، ننشر بيان المرصد السعودي لحالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة اليوم في أعلب أنحاء المدن في المملكة العربية السعودية.

أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة مصاحبة بنغزات برودة بالسعودية اليوم الجمعة

تتوقع هيئة الأرصاد أن يسود طقس بالسعودية حار مصاحب بسقوط أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى اجريان بالأودية والسيول، وتكون مصحوبة برياح مثيرة للأتربة ونشيطة، وبعض البرودة على مناطق نجران والباحة وعسير وجازان، وتمتد لمرتفعات بمكة المكرمة والمدينة المنورة لتصل إلى الأجزاء الساحلية.

توقع سقوط أمطار على مناطق الرياض وحائل وتبوك والباحة اليوم الجمعة

والفرصة مهيئة لسقوط الأمطار الرعية المصاحبة للرياح النشيطة على أجزاء من العاصمة الرياض وحائل وتبوك والجوف والجزء الجنوبي من المنطقة الشرقية، مع طقس شديد الحرارة على منطقة الشرقية وأجزاء من الحدود الشمالية يمتد تأثيرها إلى أجزاء من وسط المملكة.

حالة البحر الأحمر الرياح وإرتفاع الأمواج في السعودية اليوم

تكون الرياح السطحية جنوبة إلى جنوبية غربية بسرعة 15 إلى 30 كم/ساعة على الجزء الشمالي والأوسط وجنوبية إلى جنوبية شرقية بسرعة 15 إلى 30 كم/ساعة وخلال فترة الظهيرة تتحول إلى شمالية غربية إلى غربية بسرعة 15 إلى 35 كم/ساعة على الجزء الجنوبي، اما عن إرتفاع الموج من نصف متر إلى متر على الجزء الشمالي ومن نصف متر إلى متر ونصف، وحالة البحر تكون خفيف إلى متوسط الموج.

درجات الحرارة المتوقعة اليوم الجمعة على مدن السعودية

أمطار وغائم جزئي وحرارة مرتفعة| حالة الطقس بالسعودية اليوم الجمعة 2022/8/5 2

أمطار وغائم جزئي وحرارة مرتفعة| حالة الطقس بالسعودية اليوم الجمعة 2022/8/5 3

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.