أماكن سقوط الأمطار.. الأرصاد توضح حقيقة تعرض مصر لأمطار غزيرة مثل ما حدث في الدول العربية

أماكن سقوط الأمطار.. الأرصاد توضح حقيقة تعرض مصر لأمطار غزيرة مثل ما حدث في الدول العربية

انتشرت خلال الفترة الأخيرة بعض الأخبار التي تشير إلى تعرض مصر إلى هطول أمطار غزيرة توافقا مع ما حدث في بعض الدول العربية، وأكد محمود شاهين مدير مركز التنبؤات والإنذار المبكر بالهيئة العامة للأرصاد الجوية نفي تعرض مصر على أمطار غزيرة.

محمو شاهين يؤكد على تأثر مصر بالحزام المداري المتواجد بالسودان

أماكن سقوط الأمطار.. الأرصاد توضح حقيقة تعرض مصر لأمطار غزيرة مثل ما حدث في الدول العربية 7
أمطار

أشار محمود شاهين إلى وجود إختلاف في الأجواء غى الدول العربية التي صاحبها سقوط أمطار غزيرة على غرار ما حدث في السعودية أو الجزائر أو الإمارات، والتي تختلف فيها الأجواء عن مصر، لكن مصر ستتأثر بالحزام المداري المتواجد في دولة السودان بدءا من الأسبوع المقبل، ولكن لا تأثير سوى على بعض المناطق من مصر، أما المناطق الآخرى تستمر الأجواء الصيفية بشكل عادي.

مناطق سقوط الأمطار بمصر جنوب الصعيد وسلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب سيناء

وتطرق شاهين إلى الأماكن التي ستشهد أمطار داخل مصر وهي منطقة جنوب الصعيد، وسلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب سيناء، والتي تكثر فيها السحب مع سقوط أمطار تبدأ من يوم الجمعة وحتي يوم الثلاثاء المقبل، لكن لا تأثير لها على الأنشطة الطبيعية، مع العلم أن درجات الحرارة ستكون ما بين 34 إلى 35 درجة مئوية.

محمود شاهين يؤكد على تجنب فترة ذروة إرتفاع الحرارة بين وقت الظهر إلى العصر

وفي سياق متصل أشار محمود شاهين إلى ان الناس تخرج بشكل طبيعي لأماكن الفسج والمتنزهات الأجواء طبيعية، وتقل نسبة الرطوبة كلما تم القرب من الأماكن الساحلية، ولكن ما يهم التنبية للناس أن تتجنب فترة ذروة إرتفاع درجات الخراراة التي تقع بين وقت الظهر إلى وقت العصر.

بيان حالة الطقس في مصر من الخميس 4 أغسطس حتى الثلاثاء 9 أغسطس المقبل

أماكن سقوط الأمطار.. الأرصاد توضح حقيقة تعرض مصر لأمطار غزيرة مثل ما حدث في الدول العربية 8
حالة الطقس