شركات التداول الموثوقة في السعودية

شركات التداول الموثوقة في السعودية

تعتبر شركات التداول الموثوقة في السعودية هي السبب الرئيسي في جعل السوق السعودي من أكبر وأهم الأسواق قيمةً من ناحية التداول اليومي، مما أدى إلى ارتفاع في معدل القيمة العائدة من التداول اليومي بشكل مستمر داخل السوق السعودي حيث وصل إلى أكثر من 10 مليار دولار في اليوم الواحد فقط.

بالإضافة إلى أن السوق السعودي يوجد به شركة أرامكو وهي تعتبر من أكبر الشركات في القيمة المتداولة في السوق السعودي بشكل عام، وبسبب أن السوق السعودي سوق مربح للغاية أدى ذلك إلى دخول الكثير من المستثمرين مباشراً إلى السوق السعودي مما ساعد الشركات المرخصة على تكبير وزيادة قاعدة التداول داخل الشركات المرخصة، بالإضافة إلى دخول الشركات الأجنبية المتداولة في السوق أيضًا، ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف على الشركات المرخصة من قبل هيئة سوق المال السعودية بشكل دقيق وواضح.

شركات التداول الموثوقة في السعودية

شركات التداول الموثوقة في السعودية 1

شركات التداول الموثوقة في السعودية تتميز بالعديد من النقاط التي تجعلها مختلفة عن العديد من الشركات الأخرى كما يوجد الكثير من العوامل التي يجب أن تأخذ في الاعتبار التي لابد من عدم تغافلها من قبل المستثمر أو المتداول عند اختيار الشركة المرخصة و سنوضح أهم هذه النقاط والعوامل فيما يلي:

  • شركات التداول الموثوقة في السعودية من المعروف أنها تكون شركات تتميز بتوفيرها لحساب التداول الإسلامي والذي يسير على نهج الشريعة الإسلامية وذلك لأنها لا تتعامل بنظام الربا أو الفوائد الربوية في حسابات التداول، وقد تصل نسبة العمولة بهذا الحساب الإسلامي إلى 0% من القيمة الأساسية للتداول.
  • إضافةً إلى أنه يجب أن نوضح أن الشركات المرخصة في المملكة العربية السعودية ليست جميعها تكون من الشركات المرخصة حيث يوجد بها شركات التداول الموثوقة في السعودية ومرخصة بترخيص محلي وتلك المعلومة مهمة جداً للمهتمين بشركات التداول ويجب أخذها في عين الاعتبار عند اختيار المتداول لشركة التداول التي يتم التعامل معها في الإستثمار في التداول.
  • كما يعتبر التداول أيضا داخل السوق السعودي أكبر قيمة من حيث معدل التداول، وذلك إضافة إلى أن عدد المستثمرين في تداول الفوركس السعودي في السوق كبيرة وفي نمو سنوي متزايد بشكل مستمر.
  • أدى ذلك إلى أن المستثمر السعودي أصبح يريد تداول بشروط خاصة غير متواجدة في سوق التداول السعودي لذلك أصبح يتوجه نحو شركات التداول المعتمدة والشركات المضمونة المرخصة عالميًا.

هل كل الشركات المتداولة موثوقة وآمنة؟

يجب علينا أن نعلم أكثر عن شركات التداول وأنه ليس كل شركات التداول معتمدة وليس كلها آمنة، حيث يوجد العديد من شركات التداول المحتالة والنصابة والتي لا تمتلك أي تراخيص أو أنها تكون غير معتمدة من قبل الهيئات الرقابية الدولية أو المحلية لكن السؤال هنا يطرح من قبل كثير من المتداولين والمستثمرين وهو ما هي الخطوات التي يجب اتباعها في تلك الحالة؟ وهذا ما سنوضح لكم فيما يلي:

  • أولاً قبل بدء العمل يحب أن نقوم بالتحري عن الشركات لمعرفة ما إذا كانت شركات التداول الموثوقة في السعودية فعلا موثوقة أم لا.
  • علماً بأن هناك العديد من الشركات قامت باستغلال الكثير من المواطنين السعوديين  عديمي الخبرة بواسطة نشر إعلانات عن شركات تحت كلمة شركات تداول موثوقة في السعودية مثل أرامكو والراجحي وغيرها.
  • إضافة إلى إن تلك الإعلانات نسبة صغيرة منها كانت حقيقية بنسبة ٥٪ وباقي النسبة من ٩٥٪ كانت إعلانات كاذبة هدفها الاحتيال على المواطن السعودي بطرق يصدقها، شركات التداول الموثوقة في السعودية.
  • علينا أولاً أن نتأكد من أن الشركات المتداولة صادقة وحقيقية وذلك قبل أن يتم فتح أي حساب بنكي أو إيداع بنكي حتى نتجنب الطرق الاحتيالية المنتشرة، شركات التداول الموثوقة في السعودية.

ماهي شركات التداول الموثوقة في السعودية وماذا تفعل؟

تعد شركات التداول الموثوقة في السعودية خاضعة وتحت رقابة قوانين الهيئة المالية داخل المملكة العربية السعودية نوضح ذلك فيما يلي:

  • الهيئة المالية لسوق المال السعودي مهمتها العمل على تنظيم تلك الشركات الموجودة في السوق، والتأكد من أن كل تلك الشركات خاضعة للقوانين واللوائح الموجودة في هيئة سوق المال.

 أشهر وأكبر شركات التداول الموثوقة في السعودية هي تلك الشركات التي سوف نذكرها:

  • شركة دراية المالية: والمرخصة من الهيئة المالية السعودية، شركة فالكم المالية مرخصة من هيئة سوق المال السعودية.

وهناك أيضاً الشركات التابعة للبنوك وهي:

  1. شركة الرياض كابيتال التابعة لبنك الرياض.
  2. كذلك شركة الراجحي كابيتال.
  3. شركة الراجحي المالية التابعة لبنك الراجحي.
  4. كذلك شركة الإنماء للاستثمار التابعة لبنك الإنماء.

إضافة للكثير والعديد من الشركات العاملة في الأسواق المحلية السعودية، علماً بأنه يجب أخذ الحذر من أن هناك الكثير من الشركات التي تقوم بالاحتيال تحت اسم شركات التداول المرخصة من الهيئة المالية السعودية، وذلك حتى تقوم بالاحتيال من خلال أسماء تلك الشركات.

 يجب أيضا التأكد من التراخيص التي تملكها الشركات المرخصة من قبل الهيئة المالية السعودية وذلك من خلال التواصل مع سوق المال السعودي لفحص التراخيص.

كيفية الدخول في سوق الأسهم السعودي؟

قبل بدء العمل يجب معرفة كيفية الدخول في سوق الأسهم السعودي وأيضا كيفية الدخول لسوق التداول السعودي لذلك يجب إتباع الخطوات التالية:

  • أولاً يجب أن تقوم بالبحث عن شركة مرخصة من جهة هيئة سوق المال السعودي وعمل بعض الخطوات.
  • البحث عن شركة لها ترخيص من جهة CMA والتأكد من صحة كل التراخيص بشكل شخصي ودقيق جدا ويجب الدقة في التأكد من صحة جميع التراخيص، شركات التداول الموثوقة في السعودية.
  • أيضا يجب أن تتواصل من الهيئة المالية المتخصصة أو الجهة المتخصصة وذلك حتى تتأكد من صحة تراخيص الشركة.
  • علماً بأنه يمكن أن يتم دخول السوق العالمي للتداول وأن تستفيد من كل المميزات التي ذكرناها سابقا.

أفضل بدائل شركات التداول الموثوقة في السعودية

يوجد العديد من البدائل للشركات المرخصة عالمياً فيما يلي:

  • الشركات التي ذكرناها تعتبر من أفضل البدائل للشركات في سوق التداول العالمي وذلك لأنها من شركات التداول الموثوقة في السعودية.
  • كذلك فإن المستثمرين قد أصبحوا أكثر تطور وتجديد في المملكة العربية السعودية، والكثير منهم يبحث في الأسواق الدولية عن فرص أكثر قيمة من خلال استخدام الأدوات المالية المتداولة والعقود المتداولة في المملكة، شركات التداول الموثوقة في السعودية.
  • أما إذا كنت ترغب في البدء في التداول وتحتار في اختيار إحدى شركات التداول الموقوفة والمرخصة فيمكنك الإطلاع على قائمة الشركات المدرجة في قائمة افضل شركات التداول في المملكة العربية السعودية، حتى تستطيع التعرف على الشركات المناسبة التي تكون مرشحة كبديل مناسب للشركات المرخصة وذلك من قبل هيئة سوق المال السعودي.

ما هو الفرق بين التداول داخل السوق العالمي والتداول في السوق المحلي السعودي؟

يوجد هناك فرق كبير بين التداول في الأسواق العالمية والتداول داخل الأسواق المحلية السعودية وذلك من خلال العوامل التي سوف نذكرها فيما يلي:

  • يعتبر الفرق الذي يوجد بين التداول عالميا والتداول محليا في السوق السعودي فرق كبير وشاسع وهذا ما سبب في انجذاب هوامير البورصة السعودية لكي تستثمر داخل السوق السعودي المحلي.
  • إيجابيات التداول بالعقود في السعودية وذلك من خلال نظام تداول عقود الفروق وهذا ما سوف نوضحه جيدا في نقاط بسيطة.
  • أولاً فوائد التداول في السوق العالمي أنه يمكن أن يتم التداول بمبلغ مالي أقل كثيرا من المطلوب داخل فتح حساب للتداول في شركات المحلية.
  • أيضا يمكن التضارب على أدوات مالية وذلك أكثر كثيراً من الأدوات التي يتم عرضها في شركات التداول ويمكن الاستفادة من الميزة المتاحة وهي ميزة الرفع المالية.
  •  كذلك يمكن أن يتم الاستفادة من تداول عقود الفروقات والمضاربة في السوق وذلك في الارتفاع والهبوط.
  • يجب أن نذكر أيضًا سيطرة هوامير البورصة السعودية على السوق السعودي التي تسببت في أن المستثمرين السعوديين أصبحوا يبحثون عن بدائل في السوق السعودي TASI وذلك بواسطة شركات التداول للعقود الموجودة داخل المملكة العربية السعودية والتي توفر إمكانية التداول في الأسواق العالمية.

تداول السوق العالمي مع شركات التداول الموثوقة في السعودية

يمكن في بعض الاحيان ان يتم التداول مع السوق العالمي من خلال شركات التداول الموثوقة في السعودية وذلك في ما يلي:

  • يتم السماح بالتداول للشركات المرخصة محلياً في الأسواق العالمية مثلا أن يتم التداول في البورصات الرقمية من جهة الهيئة المالية لسوق المال، شركات التداول الموثوقة في السعودية.
  •  لذلك يقوم المستثمر باختيار شركات مرخصة دولياً للتداول والاستثمار الأمن في الأسواق العالمية، شركات التداول الموثوقة في السعودية.
  • علماً بأن التداول في السوق العالمي مختلف تماماً عن التداول الذي يتم في الشركات المرخصة من قبل هيئة سوق المال السعودية وذلك باختلاف الخدمات التي تقدمها هذه الشركات الخاصة بالتداول.
  • يوجد العديد من الشركات التي تهتم بتقديم خدمة تداول خاصة بكلاً من عقود الفروقات والعقود، كما يوجد أيضا بعض الشركات التي تقدم الكثير من الخدمات التي تخص تداول العملات الرقمية، بالإضافة إلى وجود أيضا شركات تقوم بتقديم التداول في البورصات العالمية وغيرها الكثير من الخدمات والمميزات الأخرى التي تتناسب مع جميع المستثمرين.
  • كذلك بتلك الطرق المختلفة التي تقدمها شركات التداول يتم التداول مع هذه الشركات المرخصة من قبل هيئة سوق المال السعودية والسوق العالمي للتداول بتلك الطرق المختلفة.

تداول السوق العالمي مع شركات مرخصة محلياً

لا يسمح للشركات المرخصة محلياً في بعض الأحيان من القيام بالتداول في بورصات التداول ولا في الأسواق العالمية أيضا، ومثال على ذلك التداول الذي يتم في البورصات الرقمية قد يكون غير متاح أمام الشركات الخاصة بالتداول المرخصة من خلال هيئة سوق المال السعودي، ولذلك يلجأ المتداول في النهاية إلى التعامل مع شركات التداول المرخصة دولياً، والتي يبحث فيها عن الخدمات المختلفة التي تقدم له حتى تساعده من تحقيق المزيد من الربح بالإضافة أيضا إلى مساعدته في التداول والإستثمار بشكل آمن تماماً في الأسواق المالية المختلفة.

وفي ختام هذا المقال قدمنا لكم مقال مفصل وموضح لـ شركات التداول الموثوقة في السعودية وكذلك الخدمات التي تقدمها تلك الشركات في التداول بأنواعه المختلفة والفرق بين السوق المحلي والسوق العالمي ونتمنى أن تكونوا قد استفدتم من هذا المقال استفادة كبيرة، وإذا أعجبكم هذا المقال نرجو نشره على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يستفاد الجميع.