إعتماد نتيجة الثانوية العامة خلال الاسبوع الأول من أغسطس تمهيدا للإعلان الرسمي

إعتماد نتيجة الثانوية العامة خلال الاسبوع الأول من أغسطس تمهيدا للإعلان الرسمي

ينتظر أبنائنا وبناتنا طلال وطالبات الثانوية العامة وأولياء الأمور إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022 لهذا العام على أحر من الجمر، لتحديد مستقبل أبنائهم الطلاب طبقا لمجموع الدرجات التي يحصلون عليها، وتحديد الكليات والمعاهد التي يتقدمون إليها، بعد عام ملىء من الصعوبات والسهر والدروس الخصوصية والمصروفات الدراسية التي يتحمل كاهلها رب الأسرة، يأمل أن يشاهد أبنائه الطلاب في أفضل الأماكن.

الإنتهاء من رصد وجمع الدرجات وتحديد الراسبين وتطبيق قواعد الرأفة

إعتماد نتيجة الثانوية العامة خلال الاسبوع الأول من أغسطس تمهيدا للإعلان الرسمي 7

وفي نفس السياق أكد المسئولين بوزارة التربية والتعليم الفني على الإنتهاء رسميا من نتيجة الثانوية العامة 2022، والإنتهاء من رصد وجمع الدرجات، ومراجعة كراسات الراسبين مع تطبيق قواعد الرأفة المعتمدة قانونيا عليهم، وتحديد أوائل القطاعات من خلال الثلاث شعب القسم الأدبي والقسم العلمي بشقيه علمي رياضة وعلمي علوم.

من المتوقع إعلان النتيجة بنهاية الأسبوع

ومن المرجح أن يقوم الدكتور طارق شوقي بإعتماد النتيجة رسميا خلال أيام قليلة بعد عرضها على سيادته، وفور الإعتماد سيتم إعلان أسماء الأوائل على مستوى الجمهورية، كما سيتم إتاحة النتيجة لجميع الطلاب عبر المواقع الإلكترونية التي تملك حقوق إظهار النتيجة وعبر الموقع الإلكتروني لوزارة التربية والتعليم.

رابط وخطوات الاستعلام على نتيجة الثانوية العامة 2022

  • الدخول على الرابط التي اتاحته وزارة التربية والتعليم لاستعلام الطلاب على نتيجة الثانوية العامة من خلاله مجانا فور اعتمادها من هنا
  • كتابة رقم جلوس الطالب.
  • الضغط على أيقونة عرض النتيجة.
  • ثم ستظهر نتيجة الطالب.

إعتماد نتيجة الثانوية العامة خلال الاسبوع الأول من أغسطس تمهيدا للإعلان الرسمي 8