5 ميزات خفية رائعة في واتساب تنافس تطبيق تيليجرام

5 ميزات خفية رائعة في واتساب تنافس تطبيق تيليجرام
ميزات واتساب

أصبح تطبيق الدردشة واتساب يحتوي على عدد كبير من الميزات التي تجعله يتحدى الكثير من تطبيقات التراسل الأخرى، والتي على رأسها تطبيق تيليجرام، والذي يعتبر المنافس الأكبر له، وبالرغم من ذلك فإن واتساب يحتوي على عدد كبير من الميزات الخفية، والتي تسهل على المستخدمين إنجاز العديد من المهام، وذلك في خطوات سهلة للغاية.

ميزات واتساب الخفية

وذكر موقع AppTuts أن تطبيق واتساب يوفر بعض الميزات الخفية، والتي بدورها توفر الوقت والجهد للمستخدمين، وسنوضح في هذا المقال أهم هذه الميزات، بالإضافة إلى كيف يمكن تفعيل هذه الميزات من خلال خطوات سهلة وبسيطة.

ميزات واتساب
ميزات واتساب

ميزة منع التنزيل التلقائي للصور في واتساب

أولاً منع التنزيل التلقائي للصور في واتساب، ويمكنك منع التنزيل التلقائي لعدد من الدردشات، وذلك من خلال اتباع هذه الخطوات البسيطة التي تتمثل في فتح المحادثة التي تريد فيها منع تنزيل الصور التلقائي لها، واضغط بعدها على اسم المحادثة في الزاوية العلوية، ثم قم بتحديد خيار حفظ الوسائط المستلمة، ثم الخيار أبداً أو Never، وتعتمد هذه الطريقة على إصدار واتساب الخاص بك.

الرد على الرسائل دون فتح التطبيق

الميزة الثانية في واتساب هي الرد على الرسائل دون فتح التطبيق، وما عليك سوى تمرير الإشعار إلى اليسار، ثم اضغط على زر “رد” لإرسال رسالتك دون مغادرة شاشة القفل، كما يمكنك معرفة الوقت الذي تلقى فيه الشخص رسالتك وقرأها، حيث يشار إلى الرمز الذي دل على وقت قراءة المستخدم للرسالة الخاصة بك بعلامتي التأكيد الملونتين باللون الأزرق، وما عليك سوى التمرير إلى اليسار على الرسالة، وعندها ستطهر المعلومات الخاصة بوقت استلام الرسالة على الشاشة الخاصة بك.

ميزات واتساب
ميزات واتساب

معرفة الأشخاص الذين قرأوا رسائلك على الجروب

يمكنك معرفة عدد الأشخاص الذين قرأوا رسالتك في الجروب، حيث يمكن لمستخدمي هواتف أيفون التعرف على هذا الأمر من خلال سحب الرسالة إلى اليسار، وسيقوم التطبيق بإعلام الأعضاء الذين قرأوا رسالتك، ومتى حدثت.

البحث عن الصور والفيديوهات والمستندات في المحادثات

الميزة الأخيرة هي إمكانية البحث عن الصور والفيديو والمستندات في محادثة واتساب، ويمكنك الدخول على علامة تبويب المجموعة من خلال النقر على اسمها الموجودة في الزاوية العلوية، ثم قم باختيار الوسائط والمستندات والوسائط.