ادخل مباشرة على رابط نتيجة الثانوية العامة 2022 واعرف النتائج بالدرجات والمجموع الكلي
نتيجة الثانوية العامة 2022

نتيجة الثانوية العامة 2022 ينتظرها الطلبة والطالبات الآن في مختلف محافظات مصر منذ أن أعلن عنها وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي، مؤكداً أن نتيجة الثانوية العامة 2022 ستعلن في نهاية الأسبوع الأول من شهر أغسطس 2022 وهو ما سيبدأ غداً الاثنين الموافق 1 من أغسطس وتتابع معكم بوابة مصر فايف لحظة بلحظة تصريحات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن نتائج الثانوية العامة للعام الجاري.

موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2022

أعلن مصدر مسؤول في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن عملية تصحيح أوراق الإجابات الخاصة بطلاب الثانوية العامة في الكنترولات تجري على قدم وساق وبانضباط كامل، مشيراً إلى أنه يتم تطبيق كافة المعايير أثناء عملية التصحيح، وأنه تم مراعاة درجات صعوبة بعض الأسئلة التي وردت في الامتحانات، ويرجى الاحتفاظ بالمقال في حفظ الصفحات حيث يتم التحديث وتفعيل رابط النتيجة فور اعتمادها.

نتيجة الثانوية العامة 2022
نتيجة الثانوية العامة 2022

خطوات الحصول على نتائج الثانوية العامة 2022

ومن المقرر أن تنشر بوابة مصر فايف نتيجة الثانوية العامة فور الإعلان عن ظهورها واعتمادها من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بالإضافة إعلان أسماء الطلبة الأوائل على مستوى الجمهورية بالخطوات التالية:

  1. الدخول إلى الموقع الرسمي لظهور نتيجة الثانوية العامة وسيتم تفعيله فور الإعلان عن اعتمادها.
  2. تسجيل رقم الجلوس.
  3. الضغط على بحث.
  4. ظهور الدرجات التي حصل عليها الطلاب في كل مادة.
  5. تظهر حالة الطالب إن كان ناجحاً أو له دور ثاني.
  6. المجموع الكلي للدرجات هو 410 درجة.

لا تزال عمليات التصحيح والمراجعة مستمرة وساعات قليلة ويبدأ المؤتمر الصحفي لوزير التربية والتعليم والتعليم الفني ليعلن عن نتيجة الثانوية العامة 2022 ونسبة النجاح لهذا العام والتي أكد سابقاً أن نسبة النجاح لهذا العام لن تتعدى 75% في النظام التعليمي الجديد وأنه انتهى عصر ظهور النتائج 100%.

ادخل مباشرة على رابط نتيجة الثانوية العامة 2022 واعرف النتائج بالدرجات والمجموع الكلي 1

ازاي تحسب المجموع الكلي

إن كان طالب حصل على مجموع يساوي 300 درجة والمجموع الكلي هو 410 درجة، فإنه يتم قسمة الرقمين 300/410 ويتم ضرب الناتج وهو 0.73 في 100، ويصبح النسبة المئوية التي حصل عليها الطالب هي 73%.

ادخل مباشرة على رابط نتيجة الثانوية العامة 2022 واعرف النتائج بالدرجات والمجموع الكلي 2

ادخل مباشرة على رابط نتيجة الثانوية العامة 2022 واعرف النتائج بالدرجات والمجموع الكلي 3

اعلن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني عن اسماء اوائل الثانوية العامة متمنيا لهم المزيد من النجاح والتوفيق في حياتهم، مضيفا ان أوائل الثانوية العامة تضم ١١ طالبا من الشعبة الأدبية، وان الشعبة العلمي علوم بها تفوق ملحوظ للطلاب الا ان الثلاث مراكز الاولى من نصيب الفتيات.

التعليقات

  1. الله. يجعل محمد طارق. وبسام طارق. الشاحذي. من اوايل الجمهوريه. ويثمن تعبهم ومجهودهم. ياااارب. وتفرحنا. بنتيجتهم. وحسن. اخلاقهم. ومحبتهم. ياااااارب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.