لأول مرة في تاريخ كلية الشرطة تتيح التقديم لجميع المؤهلات من خلال موقعها على شبكة الإنترنت

لأول مرة في تاريخ كلية الشرطة تتيح التقديم لجميع المؤهلات من خلال موقعها على شبكة الإنترنت

نشرت الصفحة الرسمية لوزارة الداخلية على توتير أن وزير الداخلية محمود توفيق صدق على قبول دفعة جديدة من الطلبة الراغبين في الالتحاق بكلية الشرطة للعام الدراسي 2022- 2023.

الحد الأدنى للقبول بكلية الشرطة للعام 2022

وحدد وزير الداخلية الحد الأدنى للقبول بكلية الشرطة من الطلبة الحاصلين على الثانوية العامة أو ما يعادلها والثانوية الأزهرية وذلك بحد أدنى 65% للعام الحالي أو العام الماضي.

أما بالنسبة للحاصلين على ليسانس  بالحقوق وبكالوريوس التربية الرياضية بحد أدنى تقدير مقبول.

وفيما يتعلق بالمؤهلات الجامعية التي تمثل احتياجاً أساسيا للقطاعات وزارة الداخلية بتقدير جيد.

تفاصيل وضوابط القبول ومواعيد التقديم لكلية الشرطة لسنة 2022

قال اللواء دكتور هاني أبو المكارم مساعد وزير الداخلية رئيس أكاديمية الشرطة في مؤتمر صحفي عقده امس الأحد بمقر الأكاديمية بدأ التقديم للالتحاق بكلية الشرطة من الحاصلون على إتمام  دراسة الثانوية العامة أو ما يعادلها وشهادة الثانوية الأزهرية أو الحاصلون على مؤهلات الجامعية للعام السابق 2020-2021 ويبدأ التقديم اعتبارا من يوم الاثنين الموافق 2022/8/1  حتى يوم الخميس 2022/8/18 ولمدة 18 يوما.

وأشار أنه بالنسبة للحاصلين على شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة أو ما يعادلها  أو شهادة إتمام الدراسة الثانوية الأزهرية   وطلبة الدور الثاني لهذا العام 2022 يبدأ التقديم  اعتباراً من يوم الخميس الموافق 2022/8/4 حتى يوم الأربعاء الموافق 2022/8/31 ولمدة 28 يوم.

وتابع الحاصلون على المؤهلات الجامعية لهذا العام 2022 يبدأ التقديم من يوم الاثنين الموافق 2022/8/15 حتى يوم الخميس الموافق 2022/9/15 أي أن التقديم متاح لمدة 32 يوما.

رابط موقع وزارة الداخلية  لتقديم طالبات ونتيجة الالتحاق بكلية الشرطة لجميع المؤهلات

وأكد سيادته على أنه لأول مرة سيكون التقديم للالتحاق بكلية الشرطة لجميع المؤهلات من خلال موقع وزارة الداخلية على شبكة الإنترنت academy.moi.gov.eg/policeonlineservices/welcome2014.aspx

كما أكد أن جميع المتقدمون سوف يخضعون للاختبارات محدودة وباجتيازهم سيتمكنون من الالتحاق بكلية الشرطة ليحملوا مشعل أمن وأمان هذا الوطن بعد إعدادهم وتأهيلهم داخل كلية الشرطة على مدار سنوات من الدراسة العلمية والعملية.

وشدد أبو المكارم مساعد وزير الداخلية رئيس أكاديمية الشرطة  قائلا في إطار من الإجراءات الاحترازية والوقائية أثناء عمليات التقديم  لن يسمح بالدخول من البوابة مقار اللجان لقبول الطالبات  في الحالات الأتية:

  • لمن لا يرتدي الكمامة.
  • من يعاني من ارتفاع في درجات الحرارة وإذا تبين أن احد المتقدمين ارتفعت درجة حرارته أثناء قبول الطالبات سيتم توفير أقصى درجات الحماية من العدوى الفيروسية من خلال تعقيم المنشآت الذي يتردد عليها الطلبة بصفة مستمرة.

الخدمات والتيسيرات المقدمة من وزارة الداخلية لطلبة المتقدمين لكلية الشرطة

وأضح اللواء الدكتور أبو المكارم أن وزارة الداخلية سوف تقدم خدمات وتيسيرات لطلبة المتقدمين لكلية الشرطة حيث سيكون

  • إعلان جميع نتائج الخاصة بالطلبة المتقدمين وتحديد مواعيد الاختبارات من خلال موقع الوزارة على شبكة الإنترنت وذلك تيسيرا على الطلبة وأولياء أمورهم في متابعة  نتائج أبنائهم
  • إعداد منفذ لاستخراج صحف الحالة الجنائية
  • إعداد منفذ  لبيع الطوابع والدمغة وكذا نسخ الأوراق
  • إعداد منفذ لتصوير الفوتوغرافي الفوري
  • إعداد منفذ للأحوال المدنية واستخراج الوثائق اللازمة لطلبة المتقدمين للالتحاق بالكلية

المزايا المقدمة من وزارة الداخلية لطلاب الملتحقين بقسم الضباط المتخصصين

1- مكافأة طول فترة دراستهم توازي المرتب المقرر للمؤهل الجامعي الحاصلين عليه.

2- يحصل الخريج على كافة المزايا الصحية والرياضية والثقافية المقررة لضباط الشرطة.