تداول السعودية تطلق مؤشر تاسي الإسلامي كأول مؤشر يتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية

أعلنت تداول السعودية في بيان لها على صفحتها الخاصة توتير بأنها أطلقت اليوم أول مؤشر متوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية، يعرف بمؤشر تاسي الإسلامي، وأضافت تداول أن هذا المؤشر سيتيح له تتبع أداء الشركات المتوافقة مع الشريعة الإسلامية والمدرجة في تداول السعودية، وسيتم ذلك تحت إشراف اللجنة الشرعية الاستشارية المستقلة والتي تم الإعلان عنها مسبقًا.

مهام مؤشر تاسي الإسلامي

  1. أداة إرشادية للمستثمرين والمشاركين في السوق لدعم اتخاذ قرار الاستثمار في المنتجات المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية.
  2. سيتيح لمدراء الأصول قياس أداء محافظهم الاستثمارية المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية.
  3. يعمل كأساس لعدد من المنتجات المالية مثل المشتقات وصناديق المؤشرات المتداولة.
  4. وضع 15% كحد أعلى لأوزان الشركات بهدف الحد من سيطرة الشركات الكبرى بالمؤشر.

وأوضحت تداول السعودية لمعرفة المزيد من التفاصيل عن حساب مؤشر تأسي الإسلامي، يرجى مراجعة منهجية حساب المؤشر.

كما وضحت تداول لمعرفة المزيد من التفاصيل حول إحصاءات مؤشر تأسي الإسلامي، يرجى مراجعة صفحة مؤشر تاسي الإسلامي.

وبينت تداول أيضًا أنه للحصول على الأسئلة الشائعة عن المؤشر، يرجى الاسترشاد بصفحة الأسئلة المكررة حول مؤشر تاسي الإسلامي.

وفي الإطار اكد المدير التنفيذي لتداول السعودية محمد الرميح يأتي إطلاق المؤشر المتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية في إطار جهود تداول السعودية المستمرة في تطوير المنتجات والمؤشرات لتقديم أفضل الخدمات والعروض المتنوعة للمستثمرين.

كما أنه  يتماشى مع مستهدفاتنا لتطوير السوق وما يتوافق مع رؤية المملكة 2030 والتي تركز بشكل أساس على الارتقاء بالسوق المالية السعودية وتعزيز إقبال المستثمرين المحليين والدوليين على أداوت السوق المالية، فضلا على ترسيخ مكانة تداول السعودية كوجهة استثمارية جاذبة والخيار الأمثل للمستثمرين بصورة تدعم برنامج تطوير القطاع المالي

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *