التفاصيل الكاملة لمقتل صيدلي مصري على يد سعودية رفض صرف دواء دون روشتة طبية

التفاصيل الكاملة لمقتل صيدلي مصري على يد سعودية رفض صرف دواء دون روشتة طبية

قالت وسائل إعلامية مصرية أن الصيدلي المصري الدكتور أحمد حاتم ماضي قتل في مدينة سكاكا التي تقع في منطقة الجوف في الجهة الشمالية الغربية من المملكة العربية السعودية على يد احدى المواطنات السعوديات، بعد أن رفض صرف حقنة مضاد حيوي بدون روشته طبية.

تفاصيل مقتل الصيدلي أحمد حاتم ماضي في السعودية

قال المستشار محمد فكري الحارث القضائي لنقابة الصيادلة عبر إتصال هاتفي بأحد القنوات أنه يتقدم بخالص العزاء إلى أسرة المتوفي إلى رحمة الله الدكتور أحمد قائلاً “ربنا يصبر أهله وأتقدم أيضا لأسرة الصيادلة بمصر الذين يقدمون أرواحهم لهذه المهنة النبيلة”.

وأضاف المستشار فكري خلال اتصال عبر الهاتف في برنامج في النور تقديم كلا من الإعلامين مايكل راشد وبوستينا يوسف “الذي حدث أنه قضاء الله نفذ أنه هذا الصيدلي الشهيد كان يمارس عمله في احدى الصيدليات بالمملكة وتقدمت احدى المواطنات السعوديات وطلبت صرف حقنة مضاد حوي الذي لا يصرف إلا بتذكرة طبية هذه القوانين معمول بها هناك، فهي أصرت على أن تصرف لها الدواء ولأن الصيدلي عارف حدوده في القانون وعارف صلاحياته رفض تماما أن يصرف هذا المضاد الحيوي إلا بالروشتة فما كان منها إلى إنها أطلقت عليه رصاصتين في الظهر بالصيدلية التي يعمل بها .وتوفاه الله وتم القبض عليها فوراً”.

واستطرد قائلا “لا احد يعرف ظروف الحادث ولا الظروف النفسية والعصبية التي كانت عليه القاتلة وهذا ما سوف تكشفه التحقيقات عندما تنتهي السلطات السعودية من التحقيقات تماماً ونحن لا نشكك أطلاقا في نزاهتها”.

وتابع “أما بالنسبة إلى فكرة عودة الجثمان من السعودية إلى مصر فهو حق أصيل يكفله القوانين وهذه الخطوة تكون على حسب رغبة أسرة الفقيد الدكتور احمد إذا كانوا يرغبون في دفن الجثمان في أرض الوطن أو في السعودية”.

وأكد المستشار فكري على أن كل الأجهزة متظافرة منذ الصباح من أجل أن تبين الظروف التي تمت فيها الواقعة ومن خلال التحرك، نحن كنقابة صيادلة مع وزارة الخارجية المصرية فهي المعنية بذلك الذي إنتدبت أحد موظفيها لمتابعة سير التحقيقات مع السلطات السعودية الذي نثق في نزاهتها، ونحن نتابع عن كثب منذ أن علمنا  بالحداث في الصباح وسوف نتابع كل الإجراءات التي اتخذت من الموظف المسؤول الذي انتدبته وزارة الخارجية المصرية لدى السعودية.

وشدد على أن كل المستحقات وكل التعويضات المطلوبة لأسرة الفقيد سنحصل عليها بإذن الله.

النقابة العامة لصيادلة مصر أصدرت بيان عقب علمها بمفتل الصيدلي الدكتور أحمد حاتم ماضي قالت فيه أن النقابة تنعي بكل حزن واسى فيفد الواجب الدكتور احمد الذي أنهيت حياته إثر إطلاق النار عليه من إحدى المواطنات السعوديات بسبب رفضه صرف حقنة مضاد حيوي تمنع الجهات المعينية في السعودية صرفها دون روشته طبية.

التفاصيل الكاملة لمقتل صيدلي مصري على يد سعودية رفض صرف دواء دون روشتة طبية 7

تفاعل واسع النطاق بشأن مقتل الصيدلاني احمد حاتم ماضي على توتير

وعلق محمود رشوان أحد المواطنين على صفحته الرسمية الفيس بوك على هذه الحادثة قائلا “الحكومة السعودية ستحقق العدالة وتقتص له من قاتلته “فلقد اقتصت من أمير من أسرة آل سعود قتل مواطنا صديقا له اثر خلاف وحكم عليه بالقصاص ورفض ورثة الموطن المقتول الشرعيين (أولياء الدم) التنازل فتم قتل الأمير بقطع عنقه بالسيف في ميدان عام بوسط مدينة الرياض دون هوادة. القضية حق خاص محض وحادثة فردية والجانية تم القبض عليها وأحيلت للنيابة العامة وستأخذ جزاءها كما أخذه الأمير السعودي”.

كما علق على توتير سيادة النائب ورئيس مجلس إدارة جريدة الأسبوع مصطفى بكري على مقتل الصيدلي أحمد حاتم ماضي لا أعرف سببا لقيام سيده سعودية بقتل صيدلي مصري لمجرد خلاف حول دواء كانت تطلبه، أطلقت عليه الرصاص جهارا نهارا، السلطات السعودية ألقت القبض علي القاتلة وبدأت التحقيق، نحن نثق أن السلطات السعودية لن تتواني عن تقديمها لمحاكمة عاجله ، ومصر بدأت اتصالات لمعرفة حقيقة.

وأكد أحد المستخدمين ويدعى عبدالله المالكي للأستاذ مصطفي بكري أن القضاء السعودي سوف يأخذ حق الصيدلي الدكتور احمد  ثق أن الأخ الصيدلي المصري المتوفى رحمه الله سوف يأخذ حقه كامل بشرع الله قائلاً “السعودية ما يضيع فيها حق عن طريق محامي شاطر”.

كما قال أحد المتابعين للقضية ويدعي نايف مشعان العجمي الذي أكد على توتير أن السلطان السعودية لا تظلم احد والصيدلي سوف يأخذ حقه دون محامي شاطر حيث قال “بل بدون محامي شرع الله مفتوح ما هذا الكلام”.