مواصفات امتحان اللغة العربية والإنجليزية للثانوية العامة 2014

مواصفات امتحان اللغة العربية والإنجليزية للثانوية العامة 2014

أعزائنا طلبة وطلاب الثانوية العامة بنظامها الحديث , والتى تبدا امتحاناتهم بعد غد الأحد , نقلنا لكم معلومات هامة من مصادر داخل الوزارة , توضح الملامح والمواصفات الرئيسية للشكل الذى من المنتظر أن يكون عليه شكل إمتحان الثانوية العامة لهذا العام 2014 , أملين أن تحققوا النجاح الذى ترجوه وتتفوقوا بأعلى الدرجات إن شاء الله , سطورنا القادمة تحمل لكم المعلومات الهامة التى تريدونها عن إمتحان اللغة العربية والإنجليزية.

final exam

اللغة العربية

– من المقرر أن يكون 70% من إمتحان اللغة العربية من نماذج الإمتحانات القديمة , وباقى الإمتحان سيكون من كتاب الوزارة
– موضوع التعبير : من المتوقع أن تدور مواضيع التعبير المطلوبة عن ( المرور والشباب والعمل وتنميه سيناء , والمناطق العشوائية) .

– مواضيع القصة : عن سهام القدر وبشرى صادقة.

– مواضيع القراءة: عن العلم فى الإسلام و قيم إنسانية وقضية السكان , وأيضا لمحات من حياة العقاد , كما يجب التركيز على النموذج الإسترشادي رقم1 الخاص بموقع الوزارة  حيث أنه هام جدا.

مواضيع النثر : الصغيران ونظرة , مذاكرة جيدة لأنه من المؤكد أن أحدهما لن يخلو منه الإمتحان.

نصوص النثر: كم تشتكى – الشاعر – صورة الكمال – غربة وحنين – النسور

الأدب : المدارس الأدبية : مدرسة أبولو والمدرسة الرومانسية – المسرحية.

البلاغة: الأسئلة ستدور حول ( تحقيق الوحدة العضوية – الترابط بين الجانب الفكري والوجداني

10169351_1427931514138713_5459468424378321671_n

اللغة الإنجليزية

الأسئلة الخاصة بالمواقف : يجب التركيز على النصحية وإعطائها والإقتراح والرد والإستنتاج والتنبئ والتحذير , وإعطاء إهتمام فيما يتعلق بأهمية الكتاب الإلكترونيين والرياضة.

سؤال الشخصيات والأماكن: يجب التركيز على العيادة البيطرية والبنك والمطعم والصيدلية والجمارك والمطار.

أسئلة الكلمات: ركز جيدا عزيزى الطالب على الجاذبية والمناظرة والتتويج وفقدان الذاكرة , والجنازة والوصية , والمهنة والموكب والألعاب النارية والإبتزاز والطموح.

أسئلة الجرامر: زمن المستقبل التام والمضارع التام والمباشر وغير المباشر وقاعدة if , والإستنتاج وأيضا المعلوم والمجهول واسم الفاعل وقاعدة التمني.

فيما يتعلق بأسئلة function يجب عليك كتابة الجملة كاملة.

القصة : عن خطط سابت وانطوانيت وروبرت , وكذلك وصف القلعة والعروض التى قدمت لراسنديل , وكيف خرج من المنزل على قيد الحياة , ويجب التركيز على قتل راسنديل لصاحبه ماكس , وكيف حصل على مفاتيح القلعة.

– ومن المقرر أن تأتى موضوعات عن المياة والعمل الجماعى وكذلك دور الشباب والسياحة , والحياة فى الماضى والحاضر والمستقبل , وهى من الموضوعات الهامة التى من المقرر أن لا يخلو منها الإمتحان.

– من المحتمل أن يطلب منك كتابة خطاب أو بريد إلكترونى