القوى العاملة تتخذ إجراءات لحماية العمال والشركات المتعثرة

القوى العاملة تتخذ إجراءات لحماية العمال والشركات المتعثرة

أعلنت وزارة القوى العاملة اليوم فى بيان صحفى , عن توفيرها لمبلغ 1.262.846 جنية مصرى لمساعدة شركات متعثرة تضم عدد عمال يبلغ 1701 عامل ,من صندوق الوزارة المخصص لحالات الطوارئ.

nahed_2014430113853
الدكتورة ناهد العشرى وزيرة القوى العاملة

حماية المصريين العائدين من ليبيا

وفى ذات البيان الصحفى أوضحت الوزارة أنه تم تسجيل عدد 2506 عامل مصرى عائد من ليبيا , وذلك لضمان مستحقاتهم المالية من الحكومة الليبية بعد استقرار الأوضاع هناك , كما تم تسجيل بيانات إستمارات خاصة بعدد 3392 عامل على النظام الإلكترونى لوضعها على قاعد البيانات الخاصة بالراغبين فى العمل .

المنازعات والشكاوى العمالية

كما أوضحت الدكتورة ناهد العشرى وزيرة القوى العاملة , أنه تم الإتفاق وديا خلال إبرايل الماضى على حل وتسوية 44 منازعة عمالية من أصل 82 منازعة عمالية قدمت إليها بنسبة 54% , ويجرى العمل حاليا على استكمال حل وتسوية كافة المنازعات ضمانا لحقوق العمال.

وبالنسبة للشكاوى الفردية الودية فإنه قد تم حل 36 منازعة ودياً من أصل 56 , بنسبة مئوية بلغت 65% , وقد تم إتخاذ الإجراءات القانونية من أجل باقى المنازعات لضمان حقوق العمال.

ومن أجل تحقيق مستوى أفضل لحياة العامل المهنية , تم الإتفاق على 4 إتفاقيات جماعية , استفاد منها 2941 عامل , تم قيد هذه الإتفاقيات ومراجعتها وفقا للقانون.