التخطي إلى المحتوى
7 خطوات لمنع مشكلة تساقط الشعر

الجميع يبحث أن يبدو مظهر شعره دائما صحيا ولماعا وناعما, وخاصة النساء التى يرتبط مظهر شعرها بجمالها دائما بل حتى أن هناك بعض الرجال يبحث بشكل كبير عن صحة شعره ,فلا أحد يريد أن يصبح فريسة لمشكلة سقوط الشعر فلا يبدو أكبر سنا أو حتى ذو مظهر غير مقبول ,ولكن شئنا أم أبينا فان مشكلة تساقط الشعر تتفاقم يوما بعد يوم ليصاب بها الكثير من الرجال والنساء فى وقتنا الحاضر .

لذلك يبحث الجميع عن منتجات العناية بالشعر التى تؤدى نتيجة بشكل سريع ,ومن هذه المنتجات ما يوقف تساقط الشعر أو يزيد من كثافته ولكن تظل هذه العلاجات وقتية بمجرد ايقافها فان الشعر يبدأ فى التساقط من جديد ,لذلك تظهر الحاجة الى اتباع أساليب جديدة وفعالة للتغلب على تساقط الشعر نهائيا وبطريقة فعالة ,لذلك يقدم لكم موقع مصر فايف هذه الخطوات البسيطة التى تساهم وبشكل كبير فى ايقاف تساقط الشعر .

1- عند تمشيط الشعر ابدأ دائما باستخدام أمشاط ذات أسنان واسعة حتى تقوم بفك تشابك الشعر برفق وسهولة ثم استخدم بعد ذلك الأمشاط ذات الأسنان الضيقة ,فتتلافى بذلك سقوط الكثير من الشعر الذى يعلق فى الينون الضيقة للمشط ,كما عليك تجنب تمشيط الشعر بعد غسله مباشرة فذلك يزيد من الشعر المتساقط .

2- استخدام الزيوت بشكل مستمر وخاصة الزيوت الطبيعية مثل زيت الزيتون وزيت جوز الهند وزيت السمسم وزيت الخردل ,فاستخدام هذه الزيوت لا يوقف تساقط العشر فقط بل انه يزيد من سرعة نموه وكثافته .

3- استخدام بعض الزيوت منزلية الصنع مثل زيت الكركديه ,حيث تقوم بتقطيع أوراق الكركديه وغليها فى زيت جوز الهند ثم تركها تبرد ثم استخدامها بعد ذلك فلها نتيجة مؤثرة فى ايقاف تساقط الشعر .

4- استخدام أنواع الشامبو الخفيفة التى لا تحتوى على مواد كيميائية ثقيلة تضر بصحة الشعر ,لذلك عند شراء الشامبو عليك قراءة مكوناته جيدا قبل الشراء .

5- واظب عل غسل الشعر بشكل متواصل مرتين على الأقل فى الأسبوع .

6- حاول التقليل من صبغات الشعر فانها تجعله أكثر خشونة وأكثر عرضة للتقصف والتساقط.

7- يمكنك استخدام البيض مرة واحدة فى الأسبوع ,امزج بيضة واحدة مع معلقتين من زيت الزيتون ومعلقة واحدة من ماء الورد ثم ضعها على فروة الرأس واتركها لمدة ساعة ثم قم بغسل الشعر جيدا ,يرجى الملاحظة أنه يجب إسل الشعر جيدا قبل وضع المزيج .

وبذلك نستنتج أن مشكلة تساقط الشعر مشكلة كبيرة ولكن باتباع طرق طبيعية وبسيطة يمكن بسهولة التغلب على هذه المشكلة .

قد يهمك أيضًا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.