خليك في أمان تحذير تطلقه شركة فودافون لعملائها في كل مكان من مكالمات دولية

خليك في أمان تحذير تطلقه شركة فودافون لعملائها في كل مكان من مكالمات دولية
شركة فودافون

خليك في أمان تحذير من شركة فودافون إلى عملائها الكرام في كل مكان في مصر أو الدول العربية أو الأجنبية، أطلقته  فودافون على موقعها الإلكتروني بعد أن انتشرت خلال الآونة الأخيرة عدداً من الحيل لسرقة العملاء من خلال الاتصال على هاتف العملاء أو إرسال رسائل نصية إليه، وأضحت الشركة عن أبرز الطرق التي يجب على العملاء اتخاذها للحفاظ على أمان أجهزتهم وبياناتهم من السرقة، لافتة إلى طرق الحماية والإبلاغ الفوري عن الأرقام والرسائل الاحتيالية التي يمكن أن تصل إلى المواطنين.

خليك في أمان تحذير تطلقه شركة فودافون لعملائها في كل مكان

حذرت شركة فودافون عملائها في كل مكان من عدداً من المحاولات التي تستهدف سرقة عملائها وبيناتهم وأطلقت عدداً من التحذيرات نعرض أبرزها لحماية بيانات ومعلومات وأموال المستخدمين.

التحذير من رنات من أرقام دولية غير معروفة

حذرت من وجود رنة من مكالمة فائتة من أرقام دولية غير معروفة، محذرة من معاودة الاتصال بهذه الأرقام مرة أخرى لأن الاتصال يعني محاول سرقة رصيدك، فعذراً لا تعاود الاتصال بأرقام دولية غير معروفة مرة أخرى.

شركة فودافون
شركة فودافون

محاولات انتحال الشخصية

استلام اتصال من شخص ينتحل صفة خدمة عملاء فودافون ويؤكد لك استلام هدية وفي المقابل يجب تحويل مبلغ صغير من المال عن طريق البنك أو فوري، مشددة على أن فودافون لن تحصل أي رسوم مالية في مقابل هدية، وأن أي مسابقة أو خدمة يتم الإعلان عنها على القنوات الرسمية.

حماية تليفونك المحمول

شددت على ضرورة قفل التليفون المحمول برمز أو بالبصمة أو كلمة سر وفي حال فقدانه يجب تحرير محضر رسمي باستخدام رقم المسلسل الموجود على علبة المحمول، والتوجه إلى أحد فورع فودافون لإيقاف شريحة الخط، مع ضرورة عدم تشغيل البلوتوث إلا في حال استخدامه فقط.

حماية الكروت

استلام مكالمة هاتفية من أحد الأشخاص يطلب فيها تحديث بيانات كارت الشحن ويطلب آخر 6 أرقام فأحذر إنه أحد النصابين يحاول النصب عليك وهدفه هو الاستيلاء على كارت الشحن الخاص بك، أما عن قسم خدمة العملاء فأنت من يتصل به في حال وجود مشكلة.