استعادة محادثات الواتس اب القديمة… تعرف على أبسط الطرق بالخطوات

استعادة محادثات الواتس اب القديمة… تعرف على أبسط الطرق بالخطوات
استعادة محادثات الواتس اب القديمة

يعد تطبيق الواتس اب من أكثر التطبيقات شيوعاً و استخداماً في إرسال الرسائل المكتوبة والصوتية لذلك نتعرف على طريقة استعادة محادثات الواتس اب القديمة إذا تم حذفها عن طريق الخطأ أو لأي سبب أخر، ويوجد عدة طرق لإستعادة المحادثات المحذوفة أو القديمة على الهاتف سواء لهواتف الأندرويد أو الأيفون IOS.

كيفية استعادة محادثات الواتس اب القديمة

يوجد أكثر من وسيلة تمكنك من استعادة المحادثات القديمة على الواتس اب منها استعادة النسخة الإحتياطية للرسائل والمحادثات التي يحتفظ بها التطبيق في حالة ضبط الأعدادات مسبقاً على الاحتفاظ بالرسائل في النسخة الإحتياطية، أو القيام بالنسخ على Google Drive ومن ثم يمكن استرجاع هذه الرسائل القديمة في حالة فقدانها تحت أي ظرف.

طريقة استعادة محادثات الواتس اب القديمة

يمكنك استعادة محادثات الواتس اب القديمة بطريقة سهلة وبسيطة وهو عن طريق مسح تطبيق الواتس اب وتحميله من جديد، وعند التحميل مرة أخرى سوف يعطيك الواتس اب خيار إمكانية استرجاع الرسائل القديمة إذا قمت بالموافقة على ذلك وسوف تسترد جميع رسائلك القديمة من النسخة الإحتياطية.

يمكن استعادة محادثات الواتس اب القديمة بهذه الطريقة في كل من هواتف الأندرويد وكذلك الأيفون بنظام ios على حد سواء في وجود خاصية النسخ الاحتياطي التلقائي التي يتم ضبطها مسبقاً والتي يوفرها لك تطبيق الواتساب بصورة يومية أو أسبوعية أو شهرية.

استعادة محادثات الواتس اب القديمة دون وجود نسخة احتياطية

يمكنك استعادة الرسائل المحذوفة أو القديمة في حالة عدم وجود نسخة احتياطية عن طريق تحميل برنامج Android Data Recovery والذي يعمل على الهواتف بنظام أندرويد وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • قم بتحميل برنامج Android Data Recovery وتوصيل الهاتف بالكمبيوتر.
  • قم بتفعيل إعدادات التصحيح Enable USB Debugging.
  • قم بإختيار ملف Whatsapp وإعطاء موافقة للبحث عن البيانات القديمة أو المحذوفة ثم حدد ما تريد استعادته من الملفات والبيانات وأضغط موافقة لإستعادة الرسائل والمحادثات.