اخفاء العلامة الزرقاء في الواتس…. تعرف على الطريقة بالخطوات

اخفاء العلامة الزرقاء في الواتس…. تعرف على الطريقة بالخطوات
اخفاء العلامة الزرقاء في الواتس

يطلق الواتس اب الكثير من الخصائص الحديثة التي تقدم مزايا لمستخدمي الواتس اب منها  اخفاء العلامة الزرقاء في الواتس حيث أصبح الواتس اب خلال العامين الأخيرين من أهم التطبيقات المستخدمة في إرسال الرسائل المكتوبة والصوتية وكذلك الصور والفيديوهات، وهو التطبيق الأكثر شيوعاً وتداولاً في العالم بأكمله.

اخفاء العلامة الزرقاء في الواتس اب

يقدم تطبيق الواتس اب الكثير من الإمكانيات والمميزات المتطورة والحديثة مثل اخفاء العلامة الزرقاء في الواتس والتي أضيفت مؤخراً بعد أن امتلكه موقع التواصل الاجتماعي العملاق فيسبوك وهذه الخاصية تسمى Read receipts أو Check Mark وتحافظ على الخصوصية وعدم الإزعاج وهذا ما يحتاجه العديد من مستخدمين تطبيق الواتساب.

كيفية اخفاء العلامة الزرقاء في الواتس

يبحث الكثير عن الطريقة اخفاء السهلة للتمتع بالخصوصية أو عدم الرد على الرسائل المرسلة دون التعرض الإحراج، ونقدم لكم شرح بالخطوات عن كيفية اخفاء العلامة الزرقاء في الواتس في النقاط الآتية:

  • يجب أن يتوفر لديك أحدث إصدار من تطبيق الواتساب الموجود في متجر Google Play لهواتف الأندرويد أو متجر Apple لهواتف ايفون.
  • عند تنزيل الإصدار الجديد يمكنك الدخول على إعدادات حساب الواتساب الخاص بك.
  • قم بالدخول على الإعدادات Settings ثم النقر على الحساب Account.
  • ثم قم بالدخول على خيار الخصوصية Privacy.
  • عند القيام بإختيار الخصوصية سوف تظهر لك عدة اختيارات، عليك النزول لأسفل الخيارات حتى الوصول لخيار مؤشر قراءة الرسائل Read Receipts ثم قم بعدم تفعيل هذا الاختيار.
  • بعد عدم تفعيل اختيار Read Receipts سوف يتم اخفاء العلامة الزرقاء في الواتس ولن يستطيع أحد معرفة أنك قمت بقراءة الرسائل أم لا وكذلك لن تستطيع رؤية قراءة الرسائل التي أرسلتها للأخرين عبر تطبيق الواتساب.