هل أنت منهم ؟ إيقاف نصف مليون بطاقة تموين من صرف السلع التموينية

هل أنت منهم ؟  إيقاف نصف مليون بطاقة تموين من صرف السلع التموينية

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية عن إيقاف نصف مليون فرد مسجلين على بطاقة تموين  من الحصول على السلع التموينية، مع تأكيدها استمرار صرف الحصص من الخبز للأفراد الذين تم إيقاف بطاقاتهم التموينية وعدم إيقاف حصص الخبز، موضحة أن القرار الذي تم تطبيقه جاء على خلفية التنبهات التي أعلنتها وزارة التموين على العديد من المواقع الإلكترونية الرسمية وعلى شاشات العديد من القنوات الأرضية والفضائية بشأن إيقاف بطاقات تموين لم يلتزم أصحابها بالدخول إلى موقع دعم مصر لتسجيل رقم المحمول أو من لا تنطبق عليهم شروط الحصول على الدعم.

إيقاف نصف مليون بطاقة تموين من صرف السلع التموينية

وأكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية أن قرار إيقاف بطاقات التموين تم تطبيقه على من لا تنطبق عليهم محددات الدعم والتي بدأ تطبيقها منذ مطلع شهر مارس وأبريل 2022 ومستمرة حتى الآن أما من تم إيقاف بطاقات التموين الخاصة بهم هم من تنطبق عليهم الشروط التالية:

بطاقة تموين
بطاقة تموين
  1. الأفراد العاملين بالقطاع الحكومي ويزيد دخلهم الشهري عن 9600 جنيه فسيتم إيقاف بطاقاتهم وجميع أفرادها.
  2. كل من يتقاضى راتب حكومي أكثر من 9600 جنيه كفرد عادي وليس رب أسرة.
  3. من يمتلك سيارة ملاكي موديلات تبدأ من عام 2015 وحتى 2022 فسيتم إيقاف صرف السلع التموينية لرب الأسرة والأفراد المقيدين على البطاقة مع استمرار صرف الحصص من الخبز.
  4. من لديه سيارة جديدة وحديثة ومسجله باسم أحد من الأفراد المقيدين على بطاقة التموين وسيتم إيقاف الفرد بمفرده مع صرف السلع التموينية والخبز لباقي الأفراد.