حقيقة أم سراب.. هل وضع هاتفك الذكي في الأزر يعمل على تجفيفه ومعالجته؟

حقيقة أم سراب.. هل وضع هاتفك الذكي في الأزر يعمل على تجفيفه ومعالجته؟

قد يتساءل الكثير حول إمكانية الأرز في جعل الهواتف تجف وتعمل عقب تعرضه للكثير من الماء أو سقوطه داخل الماء، الذي يؤدي إلى تعطله، وقد نشرت أنباء سابقًا بشأن قدرة الأرز على تجفيف كافة الهواتف، فهل هذا صحيح؟

هل الأرز يمتص الماء والرطوبة؟

يُقال أن الهاتف يمكن أن يجف ويعمل عن طريق وضعه داخل وعاء مليء بالأرز، حيث يقوم بامتصاص الرطوبة والمياه التي توجد داخل الهاتف مما يؤدي إلى عدم تعطيله.

ولكن الحقيقة أن الأرز ليس لديه أي إمكانية على تجفيف الهواتف المحمولة، وإنما إذا تم وضع الهاتف الذي تم تعرضه إلى الماء داخل وعاء فارغ سوف يتم الحصول على نفس النتيجة عند وضعه في وعاء الأرز، مما يؤكد أن الأرز ليس لديه القدرة الفائقة على امتصاص المياه وتجفيف الهواتف بسهولة.

مشكلة تعرض الهاتف للمياه من أصعب المشكلات التي يواجهها الفرد، لذا يضطر إلى وضع الهاتف في الأرز حتى يقوم بتجفيف الهاتف، ولكن يحدث هذا بشكل بسيط، حيث أن الأمر يكمن في جعل الهاتف يجف وليس جعله بداخل الأرز.

هل استخدام الأرز في تجفيف الهواتف يضر؟

حقيقة أم سراب.. هل وضع هاتفك الذكي في الأزر يعمل على تجفيفه ومعالجته؟ 7

من الممكن أن يتداخل الغبار الذي يتناثر من الأرز مما يزيد الأمر سوءًا، لذا من الأفضل أن يتم جعل الهاتف يجف بشكل طبيعي عن طريق تعرضه إلى الهواء باستخدام جهاز البلاور عقب نزع من منه كل ما يمكن نزعه مثل شريحة المحمول وشريحة الميموري إذا وجدت، وإذا كان هناك إمكانية بإزالة البطارية، ونقوم بإزالتها ثم تعرض الهاتف إلي كمية دفع هوائي عن طريق البلاور أو المروحة.

تعرض الهاتف للهواء من أكثر الأمور التي قد تحل مشكلة الهاتف المحمول الذي تعرض إلى كمية كبيرة من المياه التي أدت إلى تعطله.

وقد تم نشر سابقًا أن الأرز قد يكون لديه بعض القدرات على تجفيف الهواتف المحمولة، ولكن هذا ليس في جميع الأحوال، بالإضافة إلى أن الهاتف نفسه عند تركه بالهواء من الممكن أن يتم الحصول على النتيجة المرجوة.