موقع وزارة التربية والتعليم نتائج الامتحانات 2022 برقم الجلوس

موقع وزارة التربية والتعليم نتائج الامتحانات 2022 برقم الجلوس
موقع وزارة التربية والتعليم نتائج الامتحانات 2022

موقع وزارة التربية والتعليم نتائج الامتحانات 2022 أعرب العديد من الأشخاص مؤخرًا عن اهتمامهم بشأن موعد توفر النتائج للتلاميذ، قام الطلاب وأولياء الأمور بزيادة البحث حول رابط معرفة نتائج التعليم الأساسي 2022 برقم الجلوس لاستخراج النتيجة، ومعرفة مصير تعليم أطفالهم، والتحصيل التعليمي، وزادت عمليات البحث في Google حول النتائج بعد تم تصحيح الاختبارات.

موقع وزارة التربية والتعليم نتائج الامتحانات 2022
موقع وزارة التربية والتعليم نتائج الامتحانات 2022

رابط موقع وزارة التربية والتعليم نتائج الامتحانات 2022

في الوقت الذي زادت في معدلات البحث عن نتيجة امتحان التعليم الأساسي، تم نشر نتائج الامتحانات على “بوابة نتائج التعليم الأساسي” لهذا العام الدراسي 2022، ومن المعروف عن هذه البوابة أنها من أهم المواقع الرسمية التي تنشر عليها وزارة التربية والتعليم نتائج امتحنات الطلبة والطالبات، وفي الآونة الأخيرة قامت البوابة بنشر نتائج امتحنات بعض الصفوف داخل بعض المحفظات.

موقع إعلان نتيجة الترم الثاني للتعليم الأساسي 2022

يستطيع الآن الطلاب في مختلف المراحل التعلمية والصفوف التعرف على نتائج الامتحانات بخطوات سهلة وبسيطة، فقط يجب علي الراغبين في الاستعلام عن نتائج الامتحانات الخاصة بهم الانتقال إلى “بوابة نتائج التعليم الابتدائي”، وفي خطوات بسيطة جدا يمكنهم الاستعلام عن نتائج امتحناتهم وهم في المنزل.

ويقدم لكم موقع مصر فايف في السطور القادمة الرابط الصحيح للاستعلام عن نتيجة الامتحان وذلك من خلال “بوابة التعليم الأساسي 2022” في خطوات بسيطة جدا وسهلة ولن تحتاج سوى رقم الجلوس للبحث عن النتيجة.

  • يجب أولا الدخول إلى “بوابة نتائج التعليم الابتدائي
  • في الخطوة التالية يجب علي الطالب اختيار الدرجة التي يرد الاستعلام عنها في النتائج.
  • وبعد ذلك سوف يتم نقلك إلى الصفحة الخاصة بإدخال البينات الشخصية والتي يجب إدخالها كلها بشكل صحيح.
  • سوف يتطلب من إدخال الرقم القومي وهو عبارة عن 14 رقم، ومن المعلومات المطلوبة أيضا مستوى المرحلة التي يمر بها الطالب والصف والسنة الدراسية ويجب أيضا إدخال الفصل الدراسي الثاني الخاص بالنتائج الأخيرة.
  • وهنا نكون قد وصلنا إلى آخر خطوة وهي اضغط على زر “عرض النتيجة”.
  • ويمكن أيضا الاستعلام عن نتيجة طالب آخر من خلال النقر على “بحث جديد” وتستطيع البحث في أي مرحلة أخرى.

وقد زادت معدلات البحث في الآونة الأخير من الطلاب وأولياء الأمور عن نتائج لمختلف المراحل الدراسية، وخصوصا عن نتيجة الترم الثاني لعام 2022، وذلك باستخدام اسم الطالب وأيضا رقم الجلوس المخصص لكل طالب، والتي أصبحت متاحة الاستعلام عنها من خلال “موقع البوابة الإلكترونية” للاستعلام عن مختلف المراحل الدراسية والتي تعتبر البديل عن بوابة التعليم الابتدائي.