هاشتاج طارق الحبيب يسئ لإبائنا| فيديو لطبيب نفسي سعودي يهاجم فيه الجيل القديم فما السبب وهل يعقل ما قاله

هاشتاج طارق الحبيب يسئ لإبائنا| فيديو لطبيب نفسي سعودي يهاجم فيه الجيل القديم فما السبب وهل يعقل ما قاله
طارق الحبيب

هاشتاج طارق الحبيب يسئ لإبائنا تصدر اليوم الترند السعودي على موقع التغريدات القصيرة توتير، هو طبيب نفسي سعودي وجه له انتقادات لاذعة على نطاق واسع من رواد مواقع التواصل الاجتماعي الذي وصفوا كلماته بأنها عبارات مشينة ومثيرة للجدل، وذلك بعد ظهوره في برنامج ليالي الكويت المذاع على التلفزيون الكويتي يهاجم فيه الجيل القديم أو جيل الطيبين كما يطلقون عليه في المملكة، مهاجمًا أسلوب التربية قديمًا حيث أنهم معتمدين فيها على السيطرة والتحكم في الأبناء.

لماذا هاجم الطبيب النفسي طارق الحبيب جيل الطيبين أو الجيل القديم

ردا على سؤال مذيع البرنامج ألا وهو الجيل الحالي يحترم الآباء وصاروا زين، حيث قال الطبيب النفسي طارق حبيب عندي قنبلة ودي أقولها، الله لا يعيد جيلنا ولا جيل آباءنا، كانوا يدوسون على عيالهم ويقفلون عليهم، فهم عاشوا السيطوية في حياتهم فإذا اختلفت مع الوالد الحارة التي بها هي مسجد ومزرعة وبيت الجيران، انطلقوا علميًا ودعونا نتنفس العلم ومن أخبركم بأننا ناجحون، فانك يمكن أن تنجح بقدراتك وإذا ما عشت تلك الطريقة كنت صرت أفضل لابد أن تتعلم ما هي الطفولة إذا كذب الطفل بين الثالثة والرابعة، فهي جريمة أن تمنعه من الكذب إ ذا كذب الطفل فهو ذو سعة خيال، إذا منعته من الكذب فأنت تمنعه من الخيال  تمنعه من التفكير الابتكاري في المستقبل، سأظل عازفا للأوثار للامة الخليجية لن أقبل التقليدية وسأحمي الطفل والمراهق والزوجة الخليجية في حال واحد سأقدم العلم،   الوصاية على  الناس، واستخدام آيات القرآن أو الأحاديث لفرض الوصايا أو لفرض تقليدنا التفكيرية  أو نزع بعض الآيات القرآنية لنظل مسيطرين على عيالنا  فليقولوا أراءهم حتى عندما يجلس مع الناس يتعلم كيف يدير أفكاره.

ردود الأفعال علي ما قاله طارق الحبيب

الشاعر السعودي حنطلة أحد المغردين مهاجما إجابة الدكتور طارق الحبيب قال دعوني أتنفسُ العِلم: فلكل جيل أفكاره وخصائصه وثقافته، والعلم يتطوَّر…فإذا كنت تشنِّع تربية جيل الآباء -وهذه نقيصة-، فسيكون من بعدك آخر يفعل فعلتك مع هذا الجيل، وهكذا… أشعرُ أنِّي [انكتمتُ] من العِلم.

https://twitter.com/CHIVOS3/status/1529406860637396993?s=20&t=phMry38gWbZ8mcSCUHaAHA

وكذلك تفاعل أحد المتابعين ويدعى أبو البنات مع كلمات الدكتور طارق الحبيب ياويلك يا طارق حبيب لأنك لم تغنّي لهم أغاني الاطمئنان والرضا على ما يعيشونه من أكاذيب واستشراف وشقاء ومعدلات اكتئاب مرتفعة.!! أنت تخاطب مخلوقات  تكره أن تعرف نفسها  حدّثها فقط بمقولة .. الله لا يغيّر علينا وسيُقدسونك.!!

كما غرد أحد المستخدمين السعوديين ويدعى ناصر الشمري معاتبا إياه شخص ولد من عائله فتحت له جميع الأبواب لم يرى والده يتعب ويكافح من اجل أبنائه لم يرى والدته تخفي جوعا ليأكل صغارها لم يرى جاراً طيباً يساعد والده لم يرى تقاليداً وعادات جعلتنا أمة واحده لا تشرهون .. مهو شرط متعلم يفهم

أما الدكتور محمد بن ودبان الشهراني يسئل الدكتور طارق الحبيب قائلا لماذا يا يا طارق الحبيب هذا الهجوم الغير مبرر والاستخفاف ب جيل الطيبين، جيل الطيبين هم إبائنا وأجدادنا الذين كان لهم دور في بناء هذا الوطن الغالي، هم أصحاب الأخلاق والمبادئ والقيم، أنت وأنا قد بلغنا من الكبر عتيّاً وقد نكون ضمن ذلك الجيل، جيل الطيبين فيهم الخير الكثير وكذلك شبابنا.

اتهم حساب باسم المتوكلة على الله المتفاعلين مع فيديو طارق الحبيب بأنه يزيد الفجوة بين الإباء والأبناء.

هو قالها بفمه قنبلة نعم كلامه قنبلة تزيد من الفجوة بين الإباء والأبناء سامحك الله ي طبيب الجيل لا يحتاج إلى المزيد من العقوق والبعد عن القيم، جيل الطيبين جيل المسجد والمدرسة والحارة إما جيل اليوم فهو منغلق على نفسه وجواله وعالمه الإلكتروني لا مجال للمقارنة.

من هو طارق الحبيب

طارق الحبيب هو طبيب نفسي سعودي من أشهر الأطباء  في علم  النفس، وولد في القصيم في 16 أكتوبر 1966 يبلغ من العمر 55 عام، لديه ما يقرب من أربعين بحثا تم نشرها على المستوى المحلي والعالمي، تقلد العديد من المناصب منها مستشار الطب النفسي للهيئة الصحية بالدولة الأمارات العربية المتحدة ويعمل لدى منظمة الصحة العالمية كمحكم علمي معتمد، كما أنه المشرف العام على قناة مطمئنيه الفضائية، له عدده مؤلفات اعتمد بعضها وأصبحت مرجعا علميا في كثير من الدول العربية مثل مصر والسودان والسعودية والكويت وغيرها من الدول ومن أشهر مؤلفاته العلاج النفسي والعلاج بالقرآن، الطب النفسي المبسط، الوسواس القهري، كيف تحاور.