الأمن يحذر من محالة إغتيال الرئيس عبد الفتاح السيسى

الأمن يحذر من محالة إغتيال الرئيس عبد الفتاح السيسى

صرحت مصادر رئاسية و أخرى قضائية أن الرئيس المنتخب عبد الفتاح السيسى ،سوف يؤدى اليمين الدستورية يوم الأحد الموافق 8/6/2014 فى الساعة الثامنة من صباح اليوم و ذلك بقاعة الإحتفالات الكبرى الخاصة بالمحكمة الدرستورية العليا.

وقد صرحت أيضا مصادر سيادية فى المقابل أنه يوجد معلومات أمنية تتضمن قيام بعض العناصر الإرهابية بالتخطيط لمحاولة إغتيال الرئيس عبد الفتاح السيسى ، وذلك أثناء توجه سيادته الى المحكمة الدستورية العليا ،وقد أكدت المصادر من أنها قد إقترحت نقل هيئة المحكمة الى أحد المقار التابعة لرئاسة الجمهورية بكامل أعضائها الكرام لحلف اليمين الدستورية هناك .

وصرحت المصادر أيضا أن حفل التنصيب سيكون هو أيضا حفل أداء اليمين ، بحضور كل الذين تمت دعوتهم من رؤساء الدول و رؤساء الأحراب السياسية وعدد من المفكرين والفنانين وعدد من الشخصيات العامة ، مؤكدة أنه حتى الان لم يتم الموافقة على هذا الإقتراح، لافتة إلى انه تم  إصدار الأوامر والتعليمات لقوات الجيش والشرطة بتأمين جميع الطرق و المنافذ المؤدية للمحكمة الدستورية منذ خروج الرئيس عبد الفتاح السيسى من منزله وصولا إلى مقر المحكمة .

وصرحت المصادر إلى أنه سوف يكون هناك تأمين جوى لموكب سيادة الرئيس أثناء التوجه الى حلف اليمين الدستورية، بالإضافة إلى ذلك أن قوات الحرس الجمهوري سوف تغلق جميع الشوارع الجانبية القريبة المؤدية الى المحكمة.

وكشفت مصادر عن أن مراسم نقل الموكب لن تستغرق أكثر من 45 دقيقة ،ولن يكون الحفل الوحيد الذى سيقام بمناسبة تنصيب الرئيس السابع للبلاد، بل سيقام حفل آخر سيكون أكبر وأطول لمراسم تسليم وتسلم رئاسة الجمهورية بين الرئيسين عدلى منصور وعبدالفتاح السيسى فى قصر القبة فى اليوم ذاته.